السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

122 مليار درهم ناتج قطاع الصناعات التحويلية في الإمارات

122 مليار درهم ناتج قطاع الصناعات التحويلية في الإمارات
4 سبتمبر 2019 02:24

أبوظبي (وام)

ارتفعت قيمة مساهمة قطاع الصناعات التحويلية في الناتج الإجمالي غير النفطي بالأسعار الثابتة لدولة الإمارات، إلى 122 مليار درهم، خلال عام 2018، بزيادة 2.5% مقارنة مع 119.7 مليار درهم عام 2017.
وجاء قطاع الصناعات التحويلية في مقدمة أكثر القطاعات الاقتصادية التي حافظت على نسب نمو جيدة، خلال السنوات الخمس الماضية، بحسب ما تظهره الأرقام التي تصدرها الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، بالتنسيق مع الجهات المختصة في الدولة.
وكانت قيمة الناتج الإجمالي للقطاع سجلت نمواً بنسبة 5% خلال عام 2017، مقارنة مع 2016 الذي وصلت فيه نسبة النمو 4.8% بحسب ما توثقه الإحصائيات.
ويعتبر قطاع الصناعات التحويلية واحداً من أهم القطاعات الداعمة لسياسة تنويع القاعدة الاقتصادية التي تنتهجها الدولة، وأثبت نجاحاً كبيراً خلال الفترة الماضية، بشهادة كبريات المؤسسات الاقتصادية الدولية.
وكانت دولة الإمارات قامت، خلال السنوات الماضية، بتوفير البنية التحتية اللازمة للقطاع، وذلك من خلال خلق بيئة تشريعية جاذبة للاستثمار في الصناعات التحويلية والقطاع الصناعي بشكل عام، وهو الأمر الذي أسهم في الإنجازات المتحققة والتي ساعدت في جعل الدولة منافساً على المستوى العالمي في القطاع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©