الاتحاد

الرياضي

«سلة سيدات الشارقة» تضرب بقوة في الظهور الأول

منافسات السلة  شهدت إثارة في كل المباريات (الصور من المصدر)

منافسات السلة شهدت إثارة في كل المباريات (الصور من المصدر)

عماد النمر (الشارقة)

حقق فريق سيدات الشارقة لكرة السلة فوزاً كبيراً في أولى مبارياته في الدورة العربية للسيدات، بعدما تغلب على نظيره بني ياس بنتيجة 104/‏ 49، وظهر فريق سيدات الشارقة بصورة قوية، تدل على جاهزيته التامة لخوض منافسات البطولة، وجاءت نتيجة الأشواط 26/‏ 4، 15/‏ 13,32/‏ 17، 31/‏ 15، ونالت اللاعبة ساندرا جارسيا لقب أفضل مسجل في اللقاء بعدد 34 نقطة، تلتها اللاعبة هورن بوكلي 24 نقطة، وحقق الوافد الجديد فريق أولمبيك الجزائري فوزاً صعباً على النجمة البحريني بنتيجة 64/‏ 59 في المباراة التي جمعتهما بالمجموعة الثانية على صالة نادي سيدات الشارقة، ويدين الأولمبيك الجزائري في فوزه الصعب للمحترفة الأميركية كامبل تسونا بتسجيلها ل 15 نقطة، والدولية تابي نيسرين التي توجت بلقب أفضل مسجل في المباراة برصيد 17 نقطة.
وفي المباراة الثالثة تخطى فريق سبورتنج المصري نظيره الفتاة القطري بنتيجة 51/‏ 37، حيث شهد اللقاء تفوق الفريق المصري منذ البداية، حيث فرض سيطرته الكاملة على المباراة، وحقق فوزاً كبيراً في الربع الأول الذي انتهى 12/‏ 3، وفي الربع الثاني ظهر الفتاة القطري بشكل أفضل رغم خسارته 11/‏ 12، وفي الربع الثالث واصل سبورتنج تألقه، وأنهى الربع بنتيجة 12/‏ 7، وكان الربع الأخير هو قمة الإثارة بين الفريقين، حيث نجح الفريق القطري من الفوز به 16/‏ 15.
وفي منافسات الكرة الطائرة تفوق الوصل على القلمون اللبناني 3/‏ 0، وجاءت نتيجة الأشواط 25/‏ 12، 25/‏ 20، 25/‏ 15، كما فاز الأولمبيك الأردني على إبداع الفلسطيني بنتيجة 3/‏ 0، وانتهى الشوط الأول 25/‏ 9 والثاني 25/‏ 15، والثالث 25/‏ 0.
وتحصل الفرق المشاركة على راحة اليوم على أن تستأنف المباريات غداً، حيث يلتقي المحرق البحريني مع إبداع الفلسطيني، وسيدات الشارقة مع الأولمبيك الأردني.
وأسفرت مباريات كرة الطاولة في اليوم الثاني، عن فوز الرياضي النسوي الجزائري على سيدات الشارقة 3-0، وتفوق الأرثوذكسي الأردني على الفتاة اليمني 3-0 أيضا، كما فاز فريق الفتاة اليمني على زنانة شلالات المحمدية المغربي 3-0.
وفي أقوى مواجهات اليوم الثاني وأكثرها إثارة فاز الأرثوذكسي الأردني على سيدات قطر 3-2، في المقابل فاز فريق البحرين على فريق جدة الأخضر السعودي 3-0، وكرر فريق البحرين فوزه بنفس النتيجة على فريق سيدات الشارقة 3-0، وتفوق فريق الرياضي النسوي الجزائري على فريق جدة الأخضر السعودي 3-0، وفي آخر المباريات فاز فريق الندوة القماطية اللبناني على فريق سيدات قطر 3-0.
ومع نهاية منافسات اليوم، حصلت البحرين على النصيب الأكبر من الميداليات الذهبية في ثاني أيام منافسات ألعاب القوى المقامة بنادي الثقة للمعاقين بالشارقة، واحتلت البحرين المركز الأول برصيد 10 ميداليات بواقع 7 ذهبيات وفضية وبرونزيتين، وجاءت الجزائر ثانية برصيد 9 ميداليات، توزعت على 4 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين، وحلت اليمن في المركز الثالث برصيد 5 ميداليات، بميداليتين فضيتين و3 برونزيات، وجاءت سيدات الشارقة في المركز الرابع برصيد ميداليتين فضيتين، واحتلت مصر المركز الخامس برصيد 4 ميداليات، بفضية و3 برونزيات، وتبعتها عمان في المركز السادس برصيد 3 ميداليات بفضية وبرونزيتين، واحتلت ليبيا المركز السابع برصيد ميدالية برونزية.

الأميري: المستويات متقاربة
الشارقة (الاتحاد)

قال علي الأميري عضو لجنة المتابعة الفنية مشرف عام كرة السلة بالدورة: «عدد الفرق المشاركة في مسابقة كرة السلة هي 7 فرق تم تقسيمها على مجموعتين، وتلعب كل مجموعة دوري من دورين ذهاباً وإياباً ليتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.
وأوضح أن اليوم الأول من البطولة شهد منافسات قوية خاصة أولى المباريات بين أولمبيك الجزائري والنجمة البحريني، وكذلك مباراة الفتاة القطري وسبورتنج المصري، وتابع: «المستويات حتى الآن متقاربة ولم تظهر الملامح حتى الآن، وبنهاية الدور الأول سوف تتضح الصورة أكثر».
وأشار إلى أن عدد الفرق قد زاد في النسخة الثالثة، والعمل التنظيمي يسير على ما يرام، قائلاً: «اللجنة المنظمة قررت فتح باب التسجيل في البطولة حتى آخر يوم قبل انطلاق المنافسات لذلك تأخرت جداول البطولة بعض الشيء، لكن ذلك لم يؤثر على سير المسابقة التي سارت على حسب الجدول والتوقيتات التي وضعتها اللجنة المنظمة».
وأشار إلى إدخال لجنة الإحصاء لأول مرة في الدورة، وهي لجنة مهمة لوضع كافة الإحصائيات لجميع المباريات والفرق بشكل مفصل حسب النظم الدولية، وتعد اللجنة ملفا لكل فريق به كافة تفاصيل مشاركته، ويتم تسليم هذا الملف لمدرب الفريق حتى يستفيد من هذه الإحصائيات في تقييم مشاركة فريقه في المسابقة.

اقرأ أيضا

«ملك».. لا يتوقف