الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

برعاية سيف بن زايد.. 120 مؤسسة أكاديمية في «واجهة التعليم» بأبوظبي

برعاية سيف بن زايد.. 120 مؤسسة أكاديمية في «واجهة التعليم» بأبوظبي
27 يناير 2020 01:24

جمعة النعيمي (أبوظبي)

برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تشهد أبوظبي انطلاق الدورة السادسة من معرض «واجهة التعليم» ومنتدى شباب الشرق الأوسط، في قصر الإمارات، خلال الفترة من 10 إلى 11 فبراير المقبل.
جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في كلية الشرطة بأبوظبي، بحضور العقيد الدكتور عمر إبراهيم آل علي، مدير مركز تنمية القادة بوزارة الداخلية، والدكتور فيصل الباكري، مستشار وزير التربية والتعليم، وحمد المغربي، مدير عام أكاديمية أبوظبي البحرية، ومريم أهلي، الرئيس التنفيذي لمعرض واجهة التعليم.
وأكد العقيد الدكتور عمر إبراهيم آل علي، أن المعرض يحظى بدعم وزارة الداخلية لتعريف الطلبة بالمؤسسات الأكاديمية، والبرامج الدراسية، والمنح التعليمية، وبرامج المساعدات المالية التي يمكنهم الاستفادة منها.
بدورها، قالت الدكتورة موزة سعيد البادي، رئيس مجلس إدارة معرض واجهة التعليم: «تنظيمنا للمعرض، يأتي في إطار تحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة بأهمية التعليم، والتزاماً بقول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه: «إن أفضل استثمار للمال هو استثماره في خلق أجيال من المتعلمين والمثقفين، علينا أن نسابق الزمن، وأن تكون خطواتنا نحو تحصيل العلم والتزود بالمعرفة أسرع من خطانا في أي مجال آخر»، من جانبه، قال الدكتور فيصل الباكري: «إن دولة الإمارات من أفضل أنظمة التعليم، وتواكب في تقدمها ومستوى مخرجاتها مثيلاتها في أنحاء العالم».
وأشارت مريم أهلي إلى مشاركة 120 مؤسسة تعليمية، ونخبة من أفضل الجامعات الدولية والمحلية، توفر فرصة فريدة لتقديم مؤسساتهم وبرامجهم الدراسية، وغيرها من الخدمات والمسارات التعليمية لأكثر من 15 ألف طالب وأولياء أمورهم.
وقال حمد المغربي: «تقوم موانئ أبوظبي اليوم بدعم كبير لقطاع التعليم بدولة الإمارات، وذلك باستقطاب الطلاب البحريين المتخصصين في هذا المجال لندرته»، لافتاً إلى الحاجة الماسة لهذا التخصص بكفاءات معينة، حيث تعمل موانئ أبوظبي من خلال هذه الفرصة السانحة لاستقطاب عدد 5 إلى 15 طالباً سنوياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©