الاتحاد

الاقتصادي

«واي فاي» مجاني لمستخدمي ســيارات أجرة أبوظبي

توقيع الاتفاقية (من المصدر)

توقيع الاتفاقية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

وقع مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي (ترانساد) اتفاق شراكة مع شركة «تيليماتيكس لشبكات ووسائل الاتصال» بهدف إطلاق خدمة «سمارت واي فاي» في جميع سيارات الأجرة العاملة في إمارة أبوظبي.

ويتمكن الركاب الذين يستقلون إحدى سيارات الأجرة التابعة لأسطول «ترانساد» في أبوظبي من الاستمتاع بخدمة «سمارت واي فاي» مجاناً أثناء تنقلهم على متن سيارات الأسطول الأكبر والأكثر تطوراً وابتكاراً من نوعه في العالم. وستبدأ عملية إطلاق الخدمة في نوفمبر من هذا العام ومن المتوقع أن تكتمل العملية في جميع سيارات أسطول «ترانساد» بحلول منتصف العام 2017.

وتقوم «اتصالات»، التي تعمل شبكتها ذات المستوى العالمي على توفير خدمة «واي فاي» آمنة وعالية السرعة، بتقديم خدمات شبكة الاتصالات ومنصة الاتصالات المباشرة بين الآلات ومركز التحكم بالاتصالات المباشرة بين الآلات المخصصة لأكبر منصة سيارات متصلة في المنطقة لمصلحة شركة «تيليماتيكس»، حيث سيتم نشرها في كامل أسطول سيارات الأجرة في أبوظبي.

وكانت شركة «تيليماتيكس»، جنباً إلى جنب مع شريكتها شركة «بلوجرين» قد عملت بشكل وثيق مع «ترانساد» لتصميم خدمة سمارت واي فاي المميزة هذه، والتي ستقدم لأبوظبي والإمارات ككل أكبر خدمة وسائط متعددة متنقلة ضمن سيارات الأجرة إلى جانب توفيرها شبكة إنترنت لاسلكية آمنة وقوية للركاب.

ويمكن استخدام خدمة واي فاي لتوفير خدمات ذكية ذات قيمة مضافة من أمثال اتصال العملاء واستطلاعات مستويات رضا العملاء واستطلاعات رأي المواطنين الحكومية، فضلاً عن منح الشركات والعلامات التجارية القدرة على التفاعل مع العملاء عن بعد بصورة تحقق لهم أكبر المكاسب.

وقال محمد القمزي، مدير عام مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي «ترانساد»: «يسعى المركز باستمرار لتعزيز تجربة الركاب التي يوفرها ضمن سيارات الأجرة التابعة للمركز، إذ أصبح بإمكانهم الآن أن يستفيدوا من الاتصال المستمر بالإنترنت في سيارات الأجرة الخاصة بنا دون أي مقابل، فضلاً عن التمتع بالخدمات المخصصة ذات القيمة المضافة التي توفرها. ونحن واثقون من أن هذه الخدمة ستعزز مستويات رضا وسعادة الركاب، ما سيؤدي إلى زيادة استخدام خدمة سيارات الأجرة العامة المتميزة التي نقدمها في أبوظبي».

وقال جمال سعيد النعيمي، مدير عام مؤسسة «اتصالات»: «لطالما تمتعت دولة الإمارات بمكانة رائدة على مستوى المنطقة والعالم في مجال إطلاق واعتماد التقنيات والخدمات الذكية التي تحمل أثراً ملموساً على طريقة الحياة بالنسبة لسكان الدولة. واليوم، تقود &rsquoاتصالات&lsquo رحلة في التحوّل الرقمي لنموذج المدينة الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن شأن هذه الخدمة أن ترتقي بالتجربة الرقمية التي يخوضها ركاب سيارات الأجرة في أبوظبي، وأنا واثق من أنها ستعمل على إرساء معايير جديدة لخدمات سيارات الأجرة الذكية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة».

وبدوره، قال عصام المزروعي، نائب رئيس مجلس إدارة تيليماتيكس: «انسجاماً مع محفظة حلول المدينة الذكية، عملت تيليماتيكس بحماسة كبيرة على تطوير هذه المبادرة بهدف دعم مساعي القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة لإيجاد خدمات تكنولوجية مبتكرة وعالمية المستوى من شأنها أن تمهد الطريق لبناء مجتمع معرفي بامتياز. ونحن فخورون للغاية بكوننا الشريك الرئيسي في هذا المشروع، ولاسيما أننا نُعتبر شركة تكنولوجيا محلية تسعى للابتكار في الأسواق المحلية والعالمية».

وتبدأ قريباً عملية طرح الخدمة مع سيارات أجرة المطار وسيارات مرسيدس فيتو كبيرة الحجم.

اقرأ أيضا

الاقتصاد الياباني يسجل أكبر انكماش منذ 2014