الاتحاد

الرياضي

أبوظبي و UFC.. علاقة وثيقة وشراكة رائدة

أبوظبي تتطلع لاستقبال أقوى النزالات في أسبوع التحدي (من المصدر)

أبوظبي تتطلع لاستقبال أقوى النزالات في أسبوع التحدي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

كشف دانا وايت، رئيس منظمة القتال النهائي UFC، عن استمرار العلاقة الوثيقة التي تجمع مؤسسة الفنون القتالية المختلطة MMA الرائدة عالمياً مع إمارة أبوظبي والتي ستثمر استضافة العاصمة الإماراتية سلسلة من أضخم النزالات على الإطلاق.
وفي ظل اقتراب موعد النزال المرتقب بين حبيب نور محمدوف وداستن بوارييه اللذين يُعتبران اثنين من أبرز نجوم الفنون القتالية المختلطة في بطولة UFC 242، وأكّد وايت وجود المزيد من الجولات الكُبرى التي تنتظر أبوظبي في الأعوام المقبلة، وذلك بموجب الشراكة التي تمتد لخمسة أعوام والتي أبرمتها مؤسسته مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وأسفرت عن تنظيم أسبوع أبوظبي للتحدي، مهرجان الترفيه ونمط الحياة الذي يمتد لسبعة أيام، ويأتي تمهيداً لبطولة UFC242.
وقال وايت في هذا الصدد: «تجمعنا علاقة متميزة مع إمارة أبوظبي، إذ سبق لنا أن قمنا بزيارتها عدة مرات، فضلاً عن تنظيم مجموعة من النزالات فيها. وقد شهدنا في تلك المباريات السابقة إقبالاً جماهيرياً وحماساً كبيرين تجاه البطولة. لذا فمن المؤكد أننا سنواصل حضورنا في أبوظبي لإقامة المزيد من النزالات الكبرى في منطقة الشرق الأوسط».
وعلاوة على ذلك، أعربت منظمة بطولة UFC 242، عن دعمها الكامل لبرنامج فعاليات أسبوع أبوظبي للتحدي، والذي يضم سلسلة من الحفلات الموسيقية الممتدة لليلتين من ضمنها حفل فرقة الروك الأميركية الشهيرة رِد هوت تشيلي بيبرز ونجم موسيقى الريجيتون الأول جيه. بالفن، إلى جانب غيرهما من أبرز الموسيقيين ومنسقي الأغاني العالميين الذين من المتوقع أنّ ينشروا الأجواء المرحة خلال الحفلات حول أحواض السباحة وعلى شواطئ المدينة. وتشهد فعاليات الأسبوع أيضاً مشاركة ثمانية من مقاتلي بطولة UFC 242 الضيوف بالأنشطة التفاعلية مع الجمهور في عشرة من مراكز التسوق في أبوظبي، إلى جانب عروض التجزئة والمأكولات والمشروبات الكبيرة التي ستغطي أرجاء المدينة.
وأردف وايت قائلاً: أنا متحمس لحضور حفل فرقة رِد هوت تشيلي بيبرز غدا بالإضافة إلى النزال المرتقب السبت المقبل، كما أن لأبوظبي سحرها المتميز، لذا فلدي جدول مليء بالأنشطة التي يتوجب علي القيام بها خلال الأسبوع. وسأنطلق برفقة مات سيرا ودين توماس في جولة في جميع أرجاء المدينة، لتصوير حلقة من برنامج لوكينج فور إيه فايت التي تتناول مباراة البطل حبيب. كما سنحاول الاستمتاع بكافة التجارب الاستثنائية التي تحتضنها العاصمة الإماراتية.
وأوضح وايت بأنّه لن تمر فترة طويلة من الوقت قبل بروز الرياضيين من الإمارات وعموم منطقة الشرق الأوسط للظهور على جداول نزالات بطولة UFC 242 والظفر بالألقاب.
وأضاف: تُسهم فعالياتنا التي ننظمها في أبوظبي، وغيرها من الأماكن التي نذهب إليها، في تنشيط السوق، وبالتالي تزداد أعداد المتدربين والنوادي الرياضية المتخصصة. الأمر الذي سيؤدي في نهاية المطاف إلى ظهور المواهب الكامنة في المنطقة. وكما هو الحال في إنجلترا وأستراليا وكندا وكافة الدول التي نزورها، أعتقد أن الأمر لن يكون مفاجئاً إن شهدنا صعود نجم بطل من منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات السبع المقبلة.

اقرأ أيضا

"الفرسان".. إعادة المشهد!