الاتحاد

عربي ودولي

5 قتلى في انفجار هز العاصمة الأفغانية.. وطالبان تتبنى العملية

انفجار يهز كابول

انفجار يهز كابول

قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب العشرات في انفجار ضخم هز العاصمة الأفغانية كابول، مساء اليوم الإثنين، في منطقة قريبة من سفارات وأبنية حكومية وتبنته حركة طالبان رغم الإعلان عن توصلها إلى اتفاق مبدئي مع الولايات المتحدة.

وأعلن نصرت رحيمي المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية أن الانفجار وقع بالقرب من "القرية الخضراء"، وهي مجمع يسكنه الأجانب ويضم مقرات المنظمات غير الحكومية.

وقال رحيمي إن خمسة مدنيين قتلوا في التفجير كما أصيب 50 آخرون. وسمع دوي الانفجار، الذي وقع في شرق كابول، في معظم أنحاء العاصمة. كما سمع دوي إطلاق النار في أعقاب الانفجار.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الانفجار. وقال متحدث باسمها إن الانفجار أزال "عقبات" ثم أعقبه دخول عدد من المقاتلين إلى المجمع.

اقرأ أيضاً... المبعوث الأميركي يعلن التوصل لاتفاق مبدئي بين الولايات المتحدة وطالبان

 وشوهدت سحابة ضخمة بيضاء فوق منطقة الانفجار التي شهدت مراراً وقوع هجمات انتحارية.

وقال فردوس فرامرز المتحدث باسم شرطة كابول إنّ الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة على الأرجح، لكنّ تقارير إعلامية غير مؤكدة قالت إنه ناجم عن شاحنة مفخخة.

وأفاد فرامرز بأنّ "الشرطة انتشرت في الموقع ونحن بانتظار مزيد من المعلومات".

تزامن الانفجار مع بث التلفزيون الأفغاني مقابلة مع المبعوث الأميركي زلماي خليل زاد الذي تحدث عن اتفاق سلام مبدئي بين الولايات المتحدة وطالبان.

يذكر أن هذا الهجوم هو الـ18 الذي يقع في كابول منذ بداية العام. وأسفرت تلك الهجمات عن سقوط 193 قتيلاً و897 جريحاً على الأقل.

اقرأ أيضا

مساعدات إماراتية تغيث أهالي «تريم»