الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«السوربون أبوظبي» تفتتح مركزاً للذكاء الاصطناعي

«السوربون أبوظبي» تفتتح مركزاً للذكاء الاصطناعي
27 يناير 2020 01:23

أبوظبي (وام)

افتتحت جامعة السوربون أبوظبي، أمس، مركز الذكاء الاصطناعي التابع لها، بحضور معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة رئيس مجلس أمناء الجامعة، والبروفيسور جان شامباز رئيس جامعة السوربون- باريس نائب رئيس مجلس الأمناء بجامعة السوربون- أبوظبي، وعدد من المسؤولين.
وقال معالي زكي أنور نسيبة: إن افتتاح مركز السوربون للذكاء الاصطناعي يدشن منظومة علمية متطورة لخدمة الاقتصاد الوطني ودعم مسيرة البحث العلمي، وخلق جيل من الكفاءات العلمية والمهنية القادرة على النهوض بلعب دور بارز في مسيرة التنمية وتعزيز اقتصاد المعرفة في دولة الإمارات.
وأضاف: إن الجامعة تحرص على أن تكون منارة علمية توفر بيئة ورسالة وحصناً للحرية الفكرية والكرامة الإنسانية وموطناً للإبداع والابتكار ومشعلاً للمعرفة يساهم في تعزيز الحضارة الإنسانية، مؤكداً أنه التزاماً بهذا المفهوم تضع الجامعة اهتمامها في بناء الإنسان المسلح بالعلم والمحصن بالمعرفة.
من جانبه، قال البروفيسور شامباز: إن افتتاح مركز الذكاء الاصطناعي في جامعة السوربون أبوظبي حدث مهم لدعم مسيرة البحث والتطوير العلمي، وخلق المعرفة ونقل واستخدام الذكاء الاصطناعي في دعم المسيرة التنموية المستدامة داخل الدولة، مشيراً إلى أنه يتواكب مع الجهود الرامية لتطبيق الخطة الاستراتيجية الجديدة لتطوير برامج جديدة في العلوم مع تطوير البنية التحتية للأبحاث.
وأوضح أن هذا المركز يحاكي مركز الذكاء الاصطناعي في جامعة السوربون باريس، التي تعد من أبرز الجامعات في العالم في مجال الرياضيات وعلوم الكمبيوتر والروبوتات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©