الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كيلور نافاس إلى سان جيرمان مقابل انتقال أريولا لريال مدريد

كيلور نافاس إلى سان جيرمان مقابل انتقال أريولا لريال مدريد
2 سبتمبر 2019 21:00

أعلن ريال مدريد الإسباني الاثنين انتقال حارسه الكوستاريكي كيلور نافاس إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة أربعة مواسم، مقابل انتقال حارس بطل فرنسا، ألفونس أريولا، للفريق الملكي على سبيل الإعارة.
وقبل ساعات قليلة من غلق باب الميركاتو الصيفي، أحدث النادي الملكي ثورة في مركز حراسة المرمى برحيل نافاس بعد خمسة مواسم مع الفريق، مقابل قدوم أريولا، بطل العالم مع فرنسا في مونديال روسيا.
وجلس أريولا (26 عاماً) على مقاعد بدلاء الـ"بي إس جي" في مباراته الأخيرة في "الليج آ" يوم الجمعة الماضي أمام ميتز والتي حسمها الفريق الباريسي بهدفين نظيفين، قبل أن يتخطى الكشف الطبي اليوم في مدريد ووضع الرتوش الأخيرة على إعارته خلال صفقة نافاس مقابل نحو 15 مليون يورو.
وبهذا يعود أريولا لأجواء الليجا الإسبانية بعد 4 أعوام عندما حمى عرين فياريال في موسم (2015-16) وشارك مع "الغواصات الصفراء" في 37 مباراة وحطم الرقم القياسي في تاريخ النادي في الحفاظ على عذرية شباكه خلال 620 دقيقة، كما أنه قاد الفريق في ذاك الموسم لنصف نهائي الدوري الأوروبي قبل أن يودع على يد ليفربول الإنجليزي.
على الجانب الآخر، أسدل نافاس الستار على حقبة ناجحة في عرين الميرينجي على مدار 5 أعوام دخل خلالها التاريخ كونه كان الحارس الأساسي وصاحب فضل كبير في حصد لقب دوري الأبطال 3 مرات متتالية.
ومنذ انضمامه من صفوف ليفانتي في 2014، شارك نافاس مع الريال في 162 مباراة في جميع البطولات.
كما ساهم في تتويج الريال بلقب الليجا مرة (2016-17)، وبالمثل في كأس السوبر الإسباني (2017)، وكأس السوبر الأوروبي مرتين (2014 و2017)، ومونديال الأندية 4 مرات (2014 و2016 و2017 و2018).
وفي أول تصريحات له عقب الانتقال لصفوف بطل فرنسا، أكد صاحب الـ32 عاماً أنه سيبذل قصارى جهده لقيادة باريس سان جيرمان للألقاب.
وقال نافاس في البيان المنشور على الموقع الرسمي للنادي على الإنترنت "أعيش على المستوى الشخصي لحظات من المشاعر القوية بالانضمام لباريس سان جيرمان. بعد الفترة التي قضيتها في إسبانيا، انتقل إلى فرنسا بطموحات كبيرة".
وأضاف الحارس الدولي أيضا أنه لن يدخر أي مجهود في سبيل "دخول قلوب الجماهير الباريسية المعروفة بتشجيعها الملتهب في أوروبا كلها". 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©