الاتحاد

الإمارات

30 ألف طالب يبدؤون عامهم الدراسي في رأس الخيمة

الاتحاد

الاتحاد

مريم بوخطامين وهدى الطنيجي (رأس الخيمة)

استقبلت مدارس ورياض أطفال منطقة رأس الخيمة التعليمية الحكومية، أكثر من 30 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل السنية ليبدؤوا عامهم الدراسي الجديد 2019-2020، وسط استعدادات متنوعة وبرامج تحفيزية للطلبة تحت شعار «مرحباً مدرستي»، لخلق أجواء حماسية لتحقيق بداية عام مفعمة بالنشاط والحيوية، وفقاً للهيئات التدريسية والإدارية بالمدارس ورياض الأطفال.
وكشف مسؤولو مواصلات الإمارات برأس الخيمة أن الفرع سينقل بشكل يومي نحو 20968 طالباً وطالبة في مختلف خطوط النقل، موزعين على أربع محطات هي الظيت والرمس وغليلة والنخيل، من خلال 491 حافلة مدرسية منها 9 احتياطية، يقودها 482 سائقاً ويشرف عليها 339 مشرفاً ومشرفة لمختلف مراحل النقل بما فيها رياض الأطفال، وذلك بعد أن قام الفرع بالانتهاء من الاستعدادات الدورية وتجهيز سائقي الحافلات، ودراسة متطلبات العام الدراسي الجديد، وحاجة منطقة رأس الخيمة التعليمية من الحافلات، مشيرين إلى وجود تنسيق متبادل وإيجابي بين فرع المواصلات والمنطقة التعليمية برأس الخيمة.
وأوضحوا أن الفرع قام بأعمال صيانة وتجهيزات لعدد من الحافلات مجهزة بأجهزة وتقنيات عالية الجودة تضاف إلى الخدمة، تهدف بالدرجة الأولى مصلحة الطالب خلال الرحلة المدرسية، إلى جانب عمل دورات ومحاضرات على مدار العام للسائقين لتهيئتهم وإعدادهم بشكل تام في جميع النواحي النفسية والأخلاقية والدينية والصحية والاجتماعية وكيفية التعامل مع الآخرين. وأكدوا أن الفرع اختتم مؤخراً أسبوع العودة إلى المدرسة تحت شعار «طلابنا أمانة»، والذي ضم أنشطة متنوعة ومتتالية في هذا الصدد.
وأكد مشرفون على الأمن والسلامة بالفرع أنهم قدموا خدمات متنوعة للعاملين لتحفيزهم على بدء العام الدراسي بتفان وتميز، تنفيذاً لتوجيهات الحكومة الرشيدة.
إلى ذلك، أكدت إدارة المرور والدوريات في رأس الخيمة أن كافة الطرق المؤدية إلى المؤسسات التعليمية والمدارس مستوفية لاشتراطات السلامة المرورية وذلك لتأمين عملية نقل الطلبة.
جاء ذلك، خلال الجولات الأخيرة الميدانية المنفذة بينها ممثلة في قسم الهندسة المرورية بالتعاون والتنسيق مع فريق مختص في دائرة الخدمات العامة بالإمارة للتحقق من كافة الطرق المحيطة بالمؤسسات التعليمية.
وقال العميد أحمد الصم النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، إن الإدارة انتهت من وضع خطة متكاملة لاستقبال العام الدراسي الجديد لتأمين وتنظيم حركة السير أمام المدارس والتقاطعات والشوارع الحيوية والطرقات المؤدية إلى بعض المدارس والحد من الازدحام والاختناقات الناجمة عن تدفق المركبات في ساعات الذروة حرصاً على سلامة الأبناء الطلبة وتيسير رحلتهم اليومية من وإلى المؤسسات التعليمية.
وذكر أن الإدارة ممثلة في قسم الهندسة المرورية وبالتعاون مع دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة كثفت الجولات الميدانية التي شملت كافة المؤسسات التعليمية من مدارس ورياض الأطفال، فضلاً عن الجامعات وكليات التقنية العليا للتحقق من مدى استيفاء الطرق القريبة منها والأخرى المحيطة بها لأهم عناصر السلامة المرورية، مشيراً إلى أن اللجنة المشكلة من الجهتين تفقدت مختلف عناصر السلامة المرورية التي ستؤمّن عملية تنقل الطلبة بشكل آمن، وستعمل على تحقيق الانسيابية المرورية التامة للحفاظ على سلامة الطلبة خلال العام الدراسي الجديد.
وقال إن اللجنة تفقدت طريق المعيريض الذي تم افتتاح المرحلة الأولى منه مؤخراً للتعرف إلى مدى سهولة استخدامه من قبل الحافلات المدرسية والمركبات الخاصة دون وجود أي عرقلة تذكر.
ودعا السائقين ومستخدمي الطريق إلى التقيد التام بأنظمة السير والمرور واتباع إرشادات السلامة المرورية لتحقيق الانسيابية المطلوبة، والابتعاد عن ارتكاب المخالفات والسرعة الزائدة التي قد تشكل خطراً على المستخدمين كافة.

اقرأ أيضا

شرطة دبي تتكفل برعاية طفل آسيوي حتى قضاء والديه فترة محكوميتهما