الاتحاد

كرة قدم

رونالدو لا يستحق لقب «لاعب العام» !

رونالدو نجم ريال مدريد (أرشيفية)

رونالدو نجم ريال مدريد (أرشيفية)

القاهرة (الاتحاد)

لا يحظى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني بالإجماع، من جانب خبراء كرة القدم العالمية ونجومها القدامى والحاليين، وخاصة فيما يتعلق بأحقية حصوله على جائزة «الكرة الذهبية» لأفضل لاعب في العالم أوعلى لقب «رياضي العام» في أوروبا.. أو احتمالات حصوله على جائزة «الأفضل» الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والتي سيتم الإعلان عن بطلها في حفل يقيمه الاتحاد الدولي في زيورخ يوم 9 يناير الحالي، وهى الجائزة التي يتحدد الفائز بها بناء على آراء المديرين الفنيين للمنتخبات العالمية، وقادة «كباتن» هذه المنتخبات وأيضا الصحفيين الرياضيين من مختلف دول العالم.
ولأن المدرب الأرجنتيني المخضرم «هيكتور كوبر» من بين الشخصيات التي لها حق الإدلاء برأيها في استفتاء الفيفا بحكم كونه مديراً فنياً لمنتخب مصر حاليا، فقد استطلع موقع«جول»العالمي في نسخته الفرنسية، رأيه فقال في البداية: البرتغالي رونالدو لا يستحق لقب الأفضل.
وأضاف: أعتقد أن ليونيل ميسي هو الذي يستحق هذا اللقب لأنه أفضل لاعب شاهدته في عام 2016. وتابع قائلاً: أنا أتحدث هنا عن مجمل أدائه على مدار العام سواء مع ناديه برشلونة أو مع منتخب بلاده، الذي بذل معه أقصى ما في وسعه للفوز ببطولة «كوبا أميركا»، ولكنه خانه الحظ ولم يوفق.
وحتى لايتهم بشبهة التحيز لمواطنه الأرجنتيني، قال كوبر: نعم ميسي أرجنتيني مثلي إلا إنني لم أتأثر بكونه كذلك عند إدلائي برأيي واختياره للقب «الأفضل». وأضاف المدرب الأسبق لانترميلان الإيطالي وفالنسيا الإسباني قائلاً: الألقاب الجماعية لرونالدو لا تدل على تفوقه على المستوى الفردي، صحيح أنه فاز بألقاب كثيرة إلا إنني لا أعتقد أن أداءه كان جيدا لدرجة منحه لقب لاعب العام، بل إن الأداء الفردي لم يكن في مصلحته والألقاب الجماعية، هي التي ساعدته على أن يكون ضمن المختارين للقب الأفضل.

اقرأ أيضا