الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات تستضيف 40 مسؤولاً وخبيراً في اجتماعات «المترولوجيا»

هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس

هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس

دبي (الاتحاد)

تشهد دبي، اجتماعات اللجنة الدولية المشتركة لهيئات المترولوجيا الإقليمية، التي تعتبر من أبرز أنشطة اللجان التابعة للمكتب الدولي للأوزان والمقاييس، الذي يشرف ويتابع أنشطة المترولوجيا على مستوى العالم. ويشارك في الحدث، الذي يعقد في 9 سبتمبر الجاري، وعلى مدار 3 أيام، 40 مسؤولاً من مختلف أنحاء العالم. وتنظم الحدث هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتعد استضافة الإمارات للحدث تاريخية، لأنه أكبر تجمع لعلماء القياس في العالم، حيث يضطلع بوضع استراتيجيات لتطوير علم المترولوجيا والأبحاث الدولية المختصة، التي تدعم قطاعات اقتصادية وإنتاجية مهمة، مثل الصناعة والإنتاج والمجالات الكيميائية والكهربائية، وسيحضره رئيس المعهد الدولي للأوزان والمقاييس، ورؤساء المعاهد الوطنية في أوروبا وآسيا والأمريكيتين وإفريقيا، فضلاً عن التجمع الخليجي للمترولوجيا.
وأكد عبد الله عبد القادر المعيني، مدير عام «مواصفات»، الجهة المستضيفة والمنظمة للفعالية، أن استضافة الإمارات لهذا الحدث العالمي، تعكس القدرة والحرص على جعل بلادنا منصة انطلاق عالمية للأفكار والرؤى التطويرية للقطاعات الاقتصادية والإنتاجية المتنوعة عالمياً، حيث وافقت اللجنة الدولية المشتركة، في اجتماعها رقم 39 المنعقد في باريس، على عقد الاجتماع الحادي والأربعين في دولة الإمارات، وكان تصويت الأعضاء في ما يشبه إجماعاً على ذلك، نظراً للسمعة الدولية الطيبة التي تتمتع بها بلادنا.

اقرأ أيضا

«أرامكو»: استئناف الإنتاج بالكامل من خريص نهاية سبتمبر