الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي للذهب والسلع» تسجل 3 ملايين عقد

«دبي للذهب والسلع» تسجل 3 ملايين عقد
2 سبتمبر 2019 02:12

دبي (الاتحاد)

سجلت بورصة دبي للذهب والسلع، تداول أكثر من 3 ملايين عقد خلال شهر واحد، للمرة الأولى في تاريخها، خلال الشهر الماضي، لتحطم رقمها القياسي الذي سجلته قبل بضعة أشهر في يوليو، مع تداول 2.38 مليون عقد. كما سجلت قيمة العقود التي تم تداولها ومقاصتها الشهر الماضي، والتي بلغت 22.3 مليون عقد، رقماً قياسياً تاريخياً وصل إلى 52.72 مليار دولار.
كما سجلت البورصة أيضاً أعلى مستوى تداول يومي في تاريخها في 5 أغسطس، حيث تم تداول أكثر من 220 ألف عقد بقيمة اسمية بلغت 3.85 مليار دولار. ووصل متوسط حجم التداول اليومي في الشهر الماضي إلى 146.502 عقد في اليوم، بزيادة قدرها 54.97% على أساس سنوي.
وكانت أفضل المنتجات أداء في البورصة خلال أغسطس، منتجات الروبية الهندية، والتي حطمت جميع الأرقام القياسية السابقة. وكان عقد كوانتو الروبية الهندية الآجل، الذي يعد مؤشر تسعير زوج العملات الروبية/‏‏الدولار، الأفضل أداءً بين منتجات الروبية الهندية، إذ بلغ حجم التداول عليه في أغسطس مستوىً قياسياً هو الأفضل في تاريخه، عند 1.585.110 عقود. كما سجل عقد الذهب الآجل، الذي يعد من أهم منتجات بورصة دبي للذهب والسلع، أداءً قوياً في الشهر الماضي، مع تداول 58.421 عقداً، بزيادة مقدراها 274.04 % على أساس سنوي.
وفي هذا السياق، قال لي ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: «إن تداول أكثر من 3 ملايين عقد في شهر واحد، وأكثر من 220 ألف عقد خلال يوم واحد إنجاز كبير وهام لمجموعة بورصة دبي للذهب والسلع، كما أنه يظهر قوتنا كسوق تداول ويعكس ثقة المستثمرين المستمرة في البورصة. وقد أتت أحجام التداول القياسية هذه على خلفية سعي المستثمرين خلف أدوات تحوط جديدة، وخاصة مع استمرار حالة عدم التيقن التي تشهدها الأسواق، على إثر استمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وما ألقته من مخاوف من حدوث ركود اقتصادي، إضافةً إلى إعلان رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، إلغاء الوضع الدستوري الخاص لكشمير».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©