الاتحاد

الرياضي

برعاية رئيس الدولة.. موسم سباقات الهجن ينطلق الخميس

30 ميداناً تستضيف سباقات الهجن على مدار موسم حافل بالإثارة والتشويق (الاتحاد)

30 ميداناً تستضيف سباقات الهجن على مدار موسم حافل بالإثارة والتشويق (الاتحاد)

عبدالله عامر (أبوظبي)

برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق الخميس المقبل منافسات موسم سباقات الهجن 2019-2020، ويحظى الموسم الجديد بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ويتضمن الموسم العديد من السباقات والأحداث الكبرى التي تحظى باهتمام ومتابعة هائلة من محبي وعشاق رياضة سباقات الهجن في الدولة، بمشاركة كبيرة متوقعة كالعادة من ملاك الهجن من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، أبرزها مهرجان جائزة زايد الكبرى ومهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، والمهرجان الختامي السنوي بالوثبة.
وأعد اتحاد سباقات الهجن، برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، العدة للموسم الجديد، إذ يحرص الاتحاد على توفير كل التجهيزات من أجل نجاح الموسم في جميع ميادين الهجن، وخلال السباقات كافة.
يبدأ موسم سباقات الهجن بمنافسات هجن الجماعة اعتباراً من الخميس المقبل، ويختتم أبريل المقبل، إذ من المقرر أن تقام السباقات في مختلف الفئات العمرية، سواء منافسات سن الكبار أو الصغار، على مدى أسابيع عدة، وفي 30 ميداناً.
ورفع معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، الشكر الجزيل إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على الدعم الكبير والرعاية التي تلقاها الرياضات التراثية في الدولة من سموه، وخص بها رياضة سباقات الهجن.
وقدم معاليه الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على الاهتمام الكبير الذي تحظى به رياضة الهجن في الدولة، بصفتها تراثاً تربى عليه الآباء والأجداد، ولمواصلة نقل ذلك التراث للأجيال الحالية والقادمة.
وثمن معاليه الجهود الحثيثة والمتواصلة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومتابعة سموه الدائمة لدعم سباقات الهجن، ما كان لها أكبر الأثر في التطور الملحوظ الذي شهدته رياضة الهجن التراثية.
وقال معاليه بمناسبة انطلاق الموسم الجديد: «إن حرص القيادة الرشيدة على دعم سباقات الهجن وتوفير كل عوامل النجاح، هو استمرار لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في المحافظة على هذا الموروث الشعبي ودعمه ليحقق التطور المنشود».
وأوضح أن مسيرة دعم الرياضات التراثية، وبالخصوص سباقات الهجن، لا تزال مستمرة في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة لهذه الرياضة، من خلال المهرجانات والبطولات المستمرة، لأن الغاية منها تتجسد في المحافظة على إرث الماضي الغني بالنفائس الثمينة وتعميقه في أذهان الأجيال القادمة، فسباقات الهجن تذكرنا بالماضي التليد وإنجازات الحاضر وطموحات المستقبل، فهنا نرى أن للهجن مكرمةً خاصةً وتقديراً تنفرد بها عن غيرها، وأصبحت سباقاتها عيداً خاصاً للملاك.
وأضاف معاليه أن اتحاد سباقات الهجن سيواصل في الموسم الجديد بزيادة عدد الأشواط والجوائز النقدية والخاصة بالمنافسات، التي تزيد من قوة التنافس والتحدي، وتأتي هذه الزيادات في ظل استمرار الدعم الخاص برياضة الآباء والأجداد، والذي من خلاله تم اختيار الميادين بناء على معايير خاصة، ستساعد على دعم أكبر شريحة ممكنة.
وختم معاليه، مشيداً بجهود جميع العاملين والمنظمين في جميع الميادين التي تستقبل السباقات، والتي تؤكد دائماً وأبداً حرصهم على التنظيم المميز الذي ساهم في نجاح مختلف الفعاليات الخاصة بالهجن.

30 سبتمبر مهرجان البيت متوحد
حددت اللجنة المنظمة لسباقات الهجن 30 سبتمبر موعدا لإقامة مهرجان البيت متوحد لسباقات الهجن، وذلك على أرضية ميدان الوثبة في العاصمة أبوظبي، وخصصت اللجنة المهرجان لفئة الحقايق الصعوب، ويعتبر مهرجان البيت متوحد من أكبر المهرجانات الخاصة برياضة الأصايل، ويأتي مع بداية موسم السباقات كل موسم، ويشهد مشاركة كبيرة لملاك الهجن من جميع أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

 

اقرأ أيضا

43 ميدالية تزين أبطال «جو جيتسو الإمارات»