الاتحاد

الرياضي

الجو جيتسو يثري فعاليات أسبوع أبوظبي للتحدي

 الجو جيتسو ومتابعة جماهيرية واسعة (الاتحاد)

الجو جيتسو ومتابعة جماهيرية واسعة (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أكمل اتحاد الجو جيتسو تحضيراته اللازمة لتسجيل حضوره خلال أسبوع أبوظبي للتحدي، وتسليط الضوء على هذه الرياضة المميزة، من خلال جمع نخبة من أفضل الرياضيين على مستوى المنطقة والعالم لإحياء فعالية رياضية خاصة، وتقام مجموعة النزالات في إطار أجندة أسبوع أبوظبي للتحدي، سلسلة الفعاليات المتنوعة والمستمرة على مدار سبعة أيام التي تصل ذروتها مع انطلاق بطولة القتال النهائي UFC 242 السبت المقبل. وتقام البطولة على مدار يومين متتاليين، اعتباراً من اليوم، في مركز مارينا مول، بمشاركة ثمانية لاعبين من أبناء الدولة، جنباً إلى جنب مع ثمانية لاعبين دوليين من البرازيل ومونتينيجرو والمغرب واليمن وفلسطين، لخوض نزالات مفعمة بالتشويق والحماسة، ضمن فئتي الوزن الخفيف والمتوسط.
وتجري مرحلة التصفيات لنزالات الوزن الخفيف والمتوسط اليوم، اعتباراً من الساعة 5 مساء، في حين تُقام النزالات النهائية غداً، ابتداءً من الساعة 6 مساءً، وبهذا الصدد، قال محمد حسين المرزوقي، مدير إدارة التسويق والمالية: «تمثّل البطولة فرصةً رائعةً لتسليط الضوء على رياضة الجو جيتسو، إلى جانب استعراض المستويات الرفيعة للمواهب التي تقدمها هذه الرياضة في الإمارات وحول العالم. ويؤكد المستوى الرفيع للاعبين القادمين من البرازيل، وغيرها من بقاع العالم، الاحترام الكبير الذي تحظى به دولة الإمارات من قبل مجتمع الجو جيتسو العالمي، والمكانة الرفيعة التي تمكنت من تبوئها».
وأضاف: «من وجهة نظر اللاعبين الإماراتيين، تمثل هذه البطولة فرصةً جديدةً لاختبار أنفسهم في مواجهة بعض من ألمع المواهب الدولية في اللعبة. ومن وجهة نظرنا في الاتحاد، تقدم بطولة الجو جيتسو فرصةً مميزة لرفع مستويات الوعي والتعريف بهذه الرياضة بين عامة الجمهور والعديد من زوار أبوظبي الذين سيتوافدون إلى العاصمة لحضور فعاليات أسبوع أبوظبي للتحدي». وتابع المرزوقي: «ستساهم النزالات القوية المرتقبة، وقائمة اللاعبين المشاركين، في تسليط الضوء على أهمية هذه الرياضة في الترويج لأنماط الحياة الصحية والمثالية، فضلاً عن تبني عقلية وقيم نبيلة وسامية، كالتسامح وقبول الآخر والاحترام والتواضع». ويشارك من الإمارات كل من طالب صالح الكربي ومحمد علي السويدي وعمر الفضلي وخالد الشحي ضمن فئة الوزن الخفيف، في حين سيشارك كل من محمد الكعبي وسعود الحمادي ومحمد الأميري ومحمد القبيسي ضمن فئة الوزن المتوسط.

اقرأ أيضا

فالفيردي: أتحمل مسؤولية ما حدث