الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إقبال كبير على جناح منتجع الفرسان في «الصيد والفروسية»

إقبال كبير على جناح منتجع الفرسان في «الصيد والفروسية»
2 سبتمبر 2019 00:14

أبوظبي (الاتحاد)

حظي جناح منتجع الفرسان الرياضي، في المعرض الدولي للصيد والفروسية أبوظبي 2019، بإقبال مميز من الزوار والمهتمين برياضتي الفروسية والرماية، واطلع الجمهور على برامج المنتجع وخدماته ومرافقه وكيفية الاستمتاع بأنشطته وأجوائه الترفيهية الرياضية الساحرة، ونجح المنتجع في تسليط الضوء على خدماته ومرافقه وجذب انتباه المشاركين والزوار.
وقال خليفة الحميري الرئيس التنفيذي لشركة الفرسان القابضة: «المنتجع طرح، خلال الأشهر الثمانية الماضية، العديد من المبادرات والبرامج والفعاليات التي تلبي متطلبات وتوقعات مختلف الشرائح العمرية، وذلك على سبيل المثال لا الحصر، المخيمات الترفيهية، والبطولات، والمسابقات المحلية، والفعاليات الترفيهية، فضلاً عن البرامج التدريبية والتأهيلية في مختلف الرياضات والأنشطة التي يوفرها».
وأشار إلى أن المنتجع طرح، خلال فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية، نظاماً جديداً لممارسة هواية الرماية في مرافقه المختلفة، حيث يمكن لحاملي الرخص من الجهات المختصة الرماية، ممارسة هوايتهم بأسلحتهم الخاصة في حال استوفت شروط الأمن والسلامة المتبعة في منتجع الفرسان، ويتوجب الحصول على ترخيص مؤقت لنقل السلاح عن طريق تعبئة نموذج طلب خاص، من خلال تطبيق القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بالإضافة إلى طرح برامج العضوية الجديدة والمميزة التي تلبي أذواق وتوقعات شريحة واسعة من المجتمع.
وكشف الحميري أن المنتجع بصدد طرح مبادرات نوعية جديدة سيتم الكشف عنها في حين تبلورها بشكل كامل، متوقعاً أن يستضيف المنتجع بعض البطولات العالمية في عدد من الرياضات خلال الموسم المقبل.
من جهة أخرى، أعلن منتجع الفرسان عن وضع نظام جديد لممارسة هواية الرماية في ميادين المنتجع، من خلال إعادة هيكلة الأنظمة والضوابط التي تنظم ممارسة هواية الرماية في ميادينه، بالتعاون مع وموافقة الجهات المختصة.
قال خليفة الحميري: إن هذا الإجراء جاء بهدف إتاحة الفرصة لأوسع شريحة ممكنة من المجتمع لممارسة هذه الهواية التي لها ارتباطات تراثية عميقة، فضلاً عن أنها واحدة من أهم المجالات التي تساعد الشباب على تفريغ طاقاتهم وتعليمهم مهارات التركيز والصبر، وتنمية روح التحدي وشغف الإنجاز لديهم.
وأوضح أن النظام الجديد لقسم الرماية، يتيح لمن هم في سن الستة عشر عاماً، فما فوق، ممارسة هواية الرماية على مسدس عيار 9 ملم، ورماية بندقية مسافة 300 متر لمن هم في سن الخمسة عشر عاماً، فما فوق، والرماية بالأطباق الطينية ومسدس أو بندقية عيار 22 ملم لمن هم في سن الاثني عشر عاماً وما فوق.
وأشار إلى أن من أبرز ملامح النظام الجديد هو السماح لحاملي السلاح المرخص من الجهات المختصة الرماية بأسلحتهم الخاصة، في حال استوفت شروط الأمن والسلامة المتبعة في المنتجع، ويتوجب على مالكي السلاح الخاص الحصول على ترخيص مؤقت لنقل السلاح، عن طريق تعبئة نموذج طلب خاص من خلال تطبيق القيادة العامة لشرطة أبوظبي، قبل نقل أسلحتهم المرخصة إلى المنتجع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©