الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رودولفو يدعم «التوليفة» بـ «الصاعدين»

رودولفو يدعم «التوليفة» بـ «الصاعدين»
2 سبتمبر 2019 00:14

منير رحومة (دبي)

أنهت إدارة نادي شباب الأهلي ملف أجانب الفريق، بالتعاقد مع البرازيلي ليوناردو دي سوزا لاعب الوحدة سابقاً، لينضم إلى الثلاثي الأجنبي وهم، المهاجم الأرجنتيني فيديريكو كارتابيا لاعب ديبورتيفو لاكورونا الإسباني، والسويسري ديفيد مارياني، والمولدافي لوفانور هنريكي. وفي المقابل، تم سحب الأرجنتيني ماورو دياز من قائمة الفريق، على الرغم من ارتباطه بعقد لموسم آخر، ومشاركته في المعسكر الخارجي، ليكون بذلك الجهاز الفني قد حسم ملف الأجانب الأربعة الذين سيعول عليهم في الموسم الجديد، إلى جانب الثلاثي الذي تم قيده في فئة اللاعبين المقيمين، وهم: ويسلي بيريرا لاعب الوسط، وليوناردو سباداسيو جناح أيسر، بالإضافة إلى جوستافو هنريك ويلعب في خط الدفاع.
وكشف اللاعب الجديد للفرسان، أنه فضل شباب الأهلي على عدد من العروض التي تلقاها مؤخراً، من الصين والسعودية، مؤكداً أنه اختار الوجهة الصحيحة للوصول إلى القمة، وحصد الألقاب والبطولات، موجهاً الشكر إلى إدارة شباب الأهلي التي منحته المكانة المرموقة، وجعلته في دائرة اهتماماتها.
وأضاف أن اختياره للعب في صفوف الفرسان مسؤولية كبيرة، تدفعه للعمل بجدية من أجل تقديم الإضافة، والمساهمة في تحقيق الأهداف المرسومة. كما وجه أيضاً الشكر إلى ناديه السابق الوحدة للفترة الإيجابية التي قضاها مع العنابي، مبدياً حماسه الكبير لمواصلة اللعب في دوري الخليج العربي، والاستمتاع بأجواء الكرة الإماراتية.
وبوجود ليوناردو وفيديريكو كارتابيا، بالإضافة إلى لوفانور هنريكي وأحمد خليل وأحمد عبدالله وأحمد العطاس ومحمد جمعة، فإن القوة الهجومية ستكون شعار «الفرسان» في الموسم الجديد، للمنافسة بقوة محلياً وخارجياً.
وعن التعاقد مع ليوناردو، أكد المدرب رودولفو أروابارينا أنه سعيد بهذه الصفقة، لكن قرار مشاركة اللاعب سيتوقف على مدى جاهزيته في التدريبات، حيث إنه يرحب باللاعب في صفوف الفرسان، لكن اختيار اللاعبين في التشكيلة يتوقف على جديتهم وحسن استعدادهم في التمارين، وهي عوامل مهمة في اختيار التشكيلة الأساسية للفريق. وأشاد رودولفو، بتألق اللاعبين الشباب في مباراة أمس الأول، أمام الجزيرة والفوز الكبير بأربعة أهداف نظيفة، في مقدمتهم محمد جمعة «بيليه»، معتبراً أنه كان عند حسن الظن، متمنياً أن يستمر تطور اللاعبين الشباب، وظهورهم بمستويات قوية في بقية مشوار الموسم، لأن الفريق بحاجة إلى عدد كبير من اللاعبين القادرين على تقديم الإضافة.
وشدد مدرب «الفرسان» أيضاً على أن فريقه بحاجة إلى المزيد من العمل، لأنه قادر على تقديم الأفضل، مضيفاً أن الجهاز الفني بحاجة إلى البحث عن التوليفة الأنسب بعودة اللاعبين الدوليين واكتمال مشاركة الأجانب، وذلك من أجل أن يكون الفريق في أفضل حالاته، وعلى أتم الاستعداد لمباراة السوبر 14 الجاري، لأنها البطولة الأولى في الموسم، وتحتاج إلى تركيز عالٍ.

وجدان يعود من برشلونة
عاد عادل وجدان، لاعب شباب الأهلي، إلى دبي، بعد خوض فترة معايشة لمدة أسبوع في نادي برشلونة الإسباني، وذلك بناءً على الدعوة التي تلقاها من مسؤولي النادي الكاتالوني، بعد مراقبته في المباريات الودية التي خاضها «الفرسان» في معسكر إسبانيا. وأبدى وجدان ارتياحه للانطباع الإيجابي الذي تركه لدى مسؤولي ولاعبي فريق برشلونة، حيث قال: «قدمت مستوى جيداً خلال التدريبات، ولقيت الإشادة من مسؤولي برشلونة، حيث تلقيت المدح والتقدير، الأمر الذي يشعرني بالارتياح لنجاح فترة المعايشة والاختبار». وأضاف أنه تدرب أربع حصص مع النادي الكاتالوني، منها حصة واحدة مع الفريق الأول بكامل نجومه، باستثناء الأرجنتيني ليونيل ميسي وسواريز المصابين، مشدداً على أنها فرصة لا تتكرر كثيراً، وتجربة استثنائية في مسيرته الكروية، يتمنى أن تنعكس إيجاباً على مشواره في المستقبل.
وأضاف أن أغلب اللاعبين فؤجئوا باختيار لاعب عربي من فريق إماراتي للمشاركة في التدريبات، لأن أغلب اللاعبين الذين يتم اختيارهم يأتون من دوريات عالمية أخرى. مؤكداً أنه عاد الآن إلى التركيز في التدريبات مع فريقه شباب الأهلي، استعداداً للمشاركة في المباريات.

ستريبل: تصحيح الأخطاء
اعترف يورجن ستريبل، مدرب الجزيرة، أن شباب الأهلي استحق الفوز برباعية، مؤكداً بأن فريقه بحاجة إلى المزيد من العمل لتصحيح الأخطاء والارتقاء بالمستوى، حتى يقدم الأداء المنتظر منه. وأضاف أنه سعى إلى منح الفرصة للاعبين الشباب، من أجل الاستفادة من الاختبار القوي، مشدداً على أنهم قاتلوا ولم يقصّروا على مدار اللقاء. أما فيما يتعلق بعدم مشاركة مراد باتنا وماركوس كينو، فأوضح أنهما غير جاهزين، وفضل عدم الدفع بهما، ومنح الفرصة للعناصر الشابة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©