الاتحاد

الإمارات

افتتاح حديقة الختم في أبوظبي بعد التطوير

أبوظبي (الاتحاد)

افتتح مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة أمس حديقة الختم بعد إنجاز مشروع إعادة تأهيلها وتطويرها وذلك من خلال حفل أقيم بهذه المناسبة.

وأكد المرر أن هذا المشروع يأتي تجسيدا لسعي حكومة أبوظبي الرشيدة وحرصها على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين وتنويع الأماكن الترفيهية للسكان، وإيجاد كافة سبل الحياة الكريمة والخيارات الترفيهية المتنوعة وفقاً للمعايير العالمية، وتوسيع خارطة المساحات الخضراء وتنويع منظومة الحدائق والمتنزهات الترفيهية بما يحقق رؤية أبوظبي 2030، ويرسخ مكونات البنية التحتية القادرة على مواكبة حجم النماء والاستدامة الذي تحققه مدينة أبوظبي على جميع الصعد.

وأضاف أن هذا الإنجاز الحضاري، والذي تمثل في تحويل حديقة الختم إلى حديقة متعددة الاستخدامات، ومكان ترفيهي بمعايير عالمية راقية جاء لتلبية احتياجات وتطلعات المجتمع، في بيئة راقية، وخدمات عصرية، ومكان مؤهل ليكون الوجهة المفضلة لكافة أفراد العائلة، وهذا الإنجاز جاء ثمرة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة، ولتضافر جميع الجهود الحريصة على تنويع خيارات الترفيه والاستجمام في أبوظبي، وإيجاد البيئة النموذجية والمثالية لقضاء العائلات أروع اللحظات في متنزهات وحدائق تمتلك كل المقومات العالمية من بيئة صحية ونظيفة وآمنة، وخدمات عصرية، ومرافق متكاملة.

وكانت بلدية مدينة أبوظبي قد انتهت من تنفيذ أعمال مشروع تطوير حديقة الختم في أبوظبي، من خلال إضافة العديد من المكونات والمرافق الترفيهية والرياضية، وذلك نظرا لما تمثله حديقة الختم من متنفس حيوي لسكان منطقه الختم والمناطق المجاورة ورغبة من البلدية في الحفاظ على سلامة زوار الحديقة ولتتمكن من خدمة الفئات العمرية المختلفة لزوار الحديقة بحيث تشمل العديد من الأنشطة والفاعليات، حيث نظمت البلدية حفلا خاصا بمناسبة إعادة افتتاح الحديقة اشتمل على العديد من المسابقات والفعاليات المجتمعية.

ويعبر هذا المشروع عن سعي النظام البلدي وحرصه على توفير سبل الحياة الأساسية، وتطوير مكونات البنية التحتية وخصوصا في مجال الحدائق والمتنزهات الترفيهية. وأكدت البلدية أن مشروع تطوير حديقة الختم اشتمل على إنشاء منطقة ألعاب مظللة للأطفال ولمن تقل أعمارهم من 3 سنوات، كما تمت تهيئة منطقة ألعاب مظللة للأطفال للفئة العمرية ما بين3-7 سنوات، ومنطقة ألعاب أطفال أخرى للفئة العمرية من 7-15سنة.

كما أولت البلدية عناية واضحة بأهمية إيجاد وسائل ترفيه متنوعة حيث تضمن مشروع إعادة التأهيل إنشاء منطقة ألعاب مائية مخصصة للأطفال، بالإضافة إلى توفير مناطق مخصصة للألعاب الرياضية لجميع الفئات العمرية، وملعب متعدد الأغراض يحتوي على مساحات مجهزة للعب كرة القدم وأخرة للعبة كرة السلة.

وحرصا من البلدية على تلبية تطلعات المجتمع وإيجاد متنفسات مناسبة وأماكن ترويح مناسبة فقد تم خلال عملية التأهيل تخصيص مناطق للشواء ليتمكن رواد الحديقة من فضاء أمتع الأوقات ضمن خدمات متكاملة.

وتم تضمين مشروع إعادة تأهيل الحديقة تكريس الطابع البيئي الصحراوي على الحديقة من خلال إنشاء منطقة ذات طابع صحراوي داخل الحديقة ليتمكن الرواد من الاستمتاع بتنوع المشهد الجمالي للحديقة ومعايشة تجربة الصحراء بكل تفاصيلها وسحرها وخصوصيتها.

واشتمل مشروع التأهيل كذلك على توفير مناطق جلوس ونزهة لمرتادي الحديقة، بالإضافة إلى ممرات للمشي والتنزه على امتداد الحديقة تتيح للزوار حرية الحركة ممارسة رياضة الجري والمشي في بيئة آمنة وصحية وسط مساحات خضراء شاسعة.

الجدير بالذكر أن حديقة الختم تعد من ضمن أقدم الحدائق في أبوظبي حيث تأسست عام 1987م وهي تزخر بعدد من نوافير المياه التي تضفي البهجة على الزوار، بالإضافة إلى مساحات كبيرة للجلوس والاسترخاء ومناطق الرياضة، وأماكن أخرى متعددة لألعاب الأطفال، وتبلغ مساحة الحديقة 5.7 هكتار مربع.

اقرأ أيضا

ولي عهد عجمان يستقبل سفير نيوزيلندا والقنصل العام لجمهورية الصين