الاتحاد

الرياضي

عاشق الجولف يدير لقاء منتخبنا أمام العراق

أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إدارة مباراة منتخبنا أمام نظيره العراقي بملعب الريان اليوم للحكم الياباني يوشي نيشمورا ومواطنيه تورا ساجارا “مساعد أول” وتوشيكي ناجي “مساعد ثان” إضافة إلى الأوزبكي فلانتين كوفالينكو “حكم رابع”.
ويعد نيشمور المشهور بعشقه للجولف البالغ من العمر 39 عاماً أكبر حكام الساحة اليابانيين سناً، فهو من مواليد مدينة طوكيو في 17 أبريل 1972 ونال الشارة الدولية في يناير 2004، وانطلقت أول صافرة للحكم في مباراة دولية 13 أكتوبر 2004 وجمعت منتخبنا مع تايلاند ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 وانتهت بفوز تايلاند بثلاثية نظيفة.
وأدار نيشمورا 4 مباريات للإمارات طوال مشواره، كما أدار أربع مباريات نهائية خلال سبعة أعوام في مشواره التحكيمي وكانت البداية بإدارته مباراة منتخبي إسبانيا ونيجيريا في كأس العالم للناشئين والتي انتهت بتتويج منتخب نسور نيجيريا باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه بركلات الترجيح.
وأدار نيشمورا مباراة الفيصلي وشباب الأردن في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2007 والذي انتهى بفوز شباب الأردن بهدف، قبل أن يتعادل الفريقان في إياب النهائي بهدف لكل منهما ليتوج شباب الأردن باللقب.

اقرأ أيضا

ذهب الإمارات يلمع في الساحة الحمراء