الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

لا حوادث سقوط أطفال في دبي خلال 2018

لا حوادث سقوط أطفال في دبي خلال 2018
24 يناير 2019 02:36

تحرير الأمير (دبي)

أكد اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، أنه لا يوجد أية حالة سقوط أطفال في دبي خلال العام الماضي عازيا ذلك إلى التزام الملاك بالشروط والزيارات الخارجية من فرق الدفاع المدني على البنايات والثقافة العالية للسكان في دبي، محذرا في الوقت نفسه من مخاطر سقوط الأطفال من الشقق السكنية، داعيا إلى ضرورة تعزيز الجهود الوقائية من الأسرة لتأمين سلامتهم من نوافذ وشرفات الشقق السكنية، بتوفير الأدوات والوسائل المناسبة والمعتمدة على كل النوافذ والفتحات المؤدية، وعدم وضع أي أثاث بالقرب من النوافذ كي لا يغافل الطفل والديه ويصعد على الكرسي فتحدث الكارثة، فضلا عن عدم ترك الأطفال لوحدهم في المنزل من دون مراقبة.
وأضاف لـ «الاتحاد» أن حرائق المنازل تشكل أعلى نسبة في حوادث الحرائق وفق الإحصائيات، موضحا أن مسبب الحريق الأول هو أخطاء بشرية لذا تم إضافة فصل بعنوان المسؤولية المجتمعية في كود الإمارات المعدل.
وكشف اللواء المطروشي عن استراتيجية جديدة للدفاع المدني تستند على إعادة تأسيس البنية التحتية للدفاع المدني عبر تدشين مختبر الإمارات للسلامة الأول في المنطقة إذ لا يوجد أي مختبر لفحص أنظمة البناء والإطفاء والمعدات والأجهزة مما يضطر المستثمر إرسال (المواد) خارج الدولة للحصول على شهادة (اعتماد) التي قد تمتد أحيانا لعدة أشهر علاوة على التكلفة الباهظة التي يتكبدها المستثمرون في هذا القطاع.
وأوضح أن تسليم المختبر سيكون في يونيو من العام الجاري.
وأوضح أنه بعد الافتتاح الرسمي ستتجاوز التكلفة النهائية الـ 200 مليون درهم، حيث إن المختبر سيضم معهدا تدريبيا للحرفيين في صناعة كل ما يتعلق بمواد مكافحة الحرائق.
وقال: إن عدد الموظفين في المرحلة الأولى للمشروع (2020م) سيكون 85 موظفا أما المرحلة الثانية فسيقدر بنحو 120 موظفا فيما ستكون نسبة التوطين 50% ومن المقرر أن تصل إلى 100% عقب ثلاث سنوات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©