الاتحاد

الإمارات

تطبيق إلكتروني لانتخـابات «استشاري الشارقة 2019» غداً

الشارقة(الاتحاد)

تطلق اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري بإمارة الشارقة، غداً، تطبيقاً إلكترونياً خاصاً بانتخابات المجلس الاستشاري 2019، حيث يتيح التطبيق تسجيل المواطنين من إمارة الشارقة إلكترونياً في القوائم الانتخابية التابعة لمناطقهم، بهدف تعزيز التفاعل مع مختلف شرائح المجتمع، وتوفير الأخبار الخاصة بمراحل سير العملية الانتخابية، والتعريف بأبرز المستجدات.
وتأتي هذه المبادرة في إطار المبادرات الهادفة التي تقوم بها اللجنة العليا للانتخابات، وتسعى إلى تنفيذها لزيادة الوعي العام وتسهيل مختلف العمليات الخاصة بانتخابات المجلس الاستشاري، من خلال توفير الإمكانات والتقنيات الحديثة كافة التي تدعم المرشحين والمنتخبين في مسيرة انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.
ويهدف هذا التطبيق إلى توفير المعلومات المتعلقة كافة بالعملية الانتخابية من قوانين وتعليمات، واللجان المعنية بمتابعة سير الانتخابات وأعضائها ومقار اللجان في الدوائر الانتخابية كافة، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على أسماء المرشحين، والجدول الزمني الخاص بسير العملية الانتخابية.
ويتيح التطبيق لمستخدميه متابعة عملية التصويت والاطلاع على مستجدات النتائج، ويتميز التطبيق بأنه يتيح الرد على استفسارات الجمهور كافة المتعلقة بعملية الترشح والانتخاب، واستعراض لأبرز الأسئلة الشائعة التي تتكرر في الشأن ذاته، مع توفير منصة مباشرة للتواصل مع فريق اللجنة العليا للانتخابات.
وأكد الدكتور منصور بن نصار، رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، أهمية هذا التطبيق، الذي يأتي مواكباً لخطط اللجنة العليا في الانتقال نحو التحول التقني والتسهيل على المواطنين لتكون هذه الخطوة إحدى الخطوات المميزة في سبيل الارتقاء بالعملية الانتخابية في الإمارة، وما تشهده من تطور ملموس بما يتماشى مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وأوضح بن نصار أن هذا التطبيق يعد أحد العوامل التطويرية التي تشكل نقلة نوعية في مراحل الانتخابات، وما تهدف إليه من مواكبة تكنولوجية، وفي المقابل أيضاً التسهيل والتيسير والتذليل على المواطنين كافة ليكونوا جزءاً رئيساً ومساهماً في العملية الانتخابية، وبالتالي ارتفاع أعداد المسجلين في الهيئات الانتخابية في مناطق الإمارة التسع التي حددت، وهي مدينة الشارقة، الحمرية، دبا الحصن، خورفكان، البطائح، المدام، كلباء، مليحة، والذيد.
ولفت أحمد سعيد الجروان، عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس، رئيس لجنة إدارة الانتخابات، إلى أن إطلاق التطبيق الإلكتروني للانتخابات يعد نقلة نوعية في سير العمل البرلماني في إمارة الشارقة، وذلك من منطلق التوجه الذي تخطوه الإمارة نحو التحول الرقمي في خدماتها كافة لتوفير بيئة إلكترونية ذكية تسهل على المواطنين التفاعل والمشاركة في الانتخابات، حيث سيسهل التطبيق عملية التواصل مع المواطنين.
وأشار إلى أن هذا التطبيق سيتيح أمام الجمهور فرصة الاطلاع على مستجدات العملية الانتخابية باستمرار، كما سيسهل عليهم عملية تسجيل المواطنين في القوائم الانتخابية بكل سلاسة.
ويعد التطبيق واجهة إعلامية توعوية لتعزيز المشاركة التفاعلية في العملية الانتخابية من حيث بث رسائل ومعلومات أساسية وإرشادات، تشمل المواد المرئية وعبارات تشجيعية لممارسة المواطنين لحقوقهم الديمقراطية.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني الـ89 للمملكة