الاتحاد

الإمارات

56 إنذاراً لـ«كرفانات» المواقع الإنشائية بأبوظبي

رصد عدد من المشاهدات المخالفة بكرفانات العمال (من المصدر)

رصد عدد من المشاهدات المخالفة بكرفانات العمال (من المصدر)

أبوظبي(الاتحاد)

دعت بلدية مدينة أبوظبي جميع المقاولين والاستشاريين إلى أهمية اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية، والالتزام بمعايير البيئة والصحة والسلامة الخاصة بالكرفانات في المواقع الإنشائية، وذلك حفاظاً على سلامة العاملين بالمواقع وتقليل المخاطر الناتجة عن الحرائق والمخاطر الأخرى، التي يمكن أن تهددهم أثناء أدائهم أعمالهم.
جاء ذلك خلال الحملة التفتيشية التي قامت بها البلدية واستمرت 5 أيام على العديد من المناطق في جزيرة أبوظبي وجزيرة الريم، مدينة خليفة، مدينة شخبوط ومدينة محمد بن زايد، وشاطئ الراحة، واستهدفت من خلالها المواقع الإنشائية قيد البناء والإنشاء. تضمن برنامج الحملة التأكد من مدى مطابقة الكرفانات للاشتراطات والمعايير المعمول بها في الإمارة.
وتأتي هذه الحملة تعبيراً عن التزام بلدية مدينة أبوظبي بحماية حياة العمال وصون صحتهم وسلامتهم، والسعي نحو توفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمال، والتأكد من تطبيق اشتراطات ومتطلبات بلدية مدينة أبوظبي ومعايير البيئة والصحة والسلامة في قطاع البناء والإنشاء، حسب مواصفات مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية.
وأسفرت الحملة عن تفتيش 75 موقعاً إنشائياً ورصد العديد من المخالفات، كما حررت البلدية 4 مخالفات بحق المقاولين والاستشاريين، بالإضافة إلى توجيه 56 إنذاراً، وعدد من الملاحظات والتوجيهات، بهدف تحسين وتأمين الكرفانات في مواقع العمل والتقيد بمتطلبات الصحة والسلامة.
وأوضحت البلدية أنها سجلت خلال الحملة بعض المشاهدات التي رصدتها في المواقع الإنشائية، على صعيد معايير البيئة والصحة والسلامة الخاصة، مثل: عدم تأمين نظام مكافحة الحرائق في الكرفانات، عدم وجود سجلات للتدريب على الإخلاء، عدم توفير قائمة بضباط الإطفاء، فريق الطوارئ في المواقع الإنشائية، مخارج الطوارئ غير كافية، ونقاط التجمع موجودة في أماكن بعيدة.

اقرأ أيضا