الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الفردان رئيساً للجنة 3 ضد 3 للسلة عن قارة آسيا

الفردان رئيساً للجنة 3 ضد 3 للسلة عن قارة آسيا
31 أغسطس 2019 00:03

علي معالي (دبي)

كلف الاتحاد الدولي لكرة السلة «فيبا»، عبداللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد الإماراتي، رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، برئاسة لجنة 3 ضد 3 عن قارة آسيا خلال الفترة المقبلة. جاء ذلك في اجتماعات «فيبا» على هامش بطولة كأس العالم المقامة في العاصمة الصينية بكين.
ويحرص الاتحاد الإماراتي في الوجود في عمومية الاتحاد الدولي هذه المرة بوفد مكون من اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي، وعبدالله الأنصاري عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، إضافة إلى عبداللطيف الفردان، ود. منير بن الحبيب المدير التنفيذي للاتحاد.
وقد التقى القرقاوي مع الرئيس الجديد للاتحاد الدولي المالي هامان نيانج، وذلك على هامش الجمعية العمومية، وهنأه على رئاسته للاتحاد الدولي في الدورة الانتخابية الجديدة، وسلط القرقاوي خلال لقائه الضوء على الدور الفاعل لبطولة دبي الدولية لكرة السلة، التي تقام سنوياً، وتستقطب أبرز مدارس كرة السلة في القارتين الآسيوية والأفريقية، بجانب دورها السابق في استقطاب كبرى منتخبات القارة الأوروبية، مشيراً إلى أن استمرار هذا الحدث الدولي للمرة الثلاثين على التوالي يضع «سلة دبي» كأعرق وأكثر البطولات استمرارية على صعيد القارة الآسيوية.
وقال القرقاوي عقب اللقاء: «كان مثمراً للغاية في تقارب وجهات النظر على صعيد دور وأهمية مواصلة الجهود المتعلقة بتطوير اللعبة».
وأضاف: «سلة الإمارات ومن خلال التنظيم المستمر لبطولة دبي الدولية، نجحت في تعزيز هذا الجانب، في ظل الحرص المستمر لنخبة أندية ومنتخبات آسيا وأفريقيا على العودة سنوياً والمنافسة على لقبها، خصوصاً أن البطولة تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي، في حدث نجح في الانتقال من بطولة خاصة بالشركات، إلى حدث ضم على مدار تاريخه أسماء لامعة في السلة الأوروبية، قبل أن يتم الارتقاء بهذا البطولة نحو خدمة تطوير السلة العربية بالدرجة الأولى.
وقال: «تمت مناقشة التطور الملحوظ على النشاط العربي، خصوصاً بعد أن أشاد الرئيس الجديد للاتحاد الدولي بالجهود المبذولة من قبل الاتحاد العربي والمتعلقة بتنفيذ برامجه وبطولاته في مواعيدها، بجانب إقامة دورات تحت إشراف نخبة من المحاضرين الدوليين والمتعلقة بالمدربين والحكام والإحصاء، وانتهاءً بتنظيم البطولات الخاصة بالمراحل السنية، إضافة للبطولات النسائية التي تلقى اهتماماً خاصاً لدى الاتحاد الدولي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©