الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

القبض على أفعى حرمت السكان من منازلهم طيلة أيام في ألمانيا

القبض على أفعى حرمت السكان من منازلهم طيلة أيام في ألمانيا
30 أغسطس 2019 23:15

أمسكت قوات الإنقاذ بأفعى كوبرا سامة، اليوم الجمعة، في مدينة هيرنه (ولاية شمال الراين ويستفاليا) في ألمانيا بعد أن روعت سكان عمارة وحرمتهم من منازلهم مدة خمسة أيام.

وتمكن أحد خبراء الأفاعي من الإمساك بالكوبرا السامة وهي تحت درجة من درجات سلم مدخل قبو أحد المنازل المأهولة في المدينة وهي على قيد الحياة ووضعت تحت رعاية متخصصة.

وقالت إدارة المدينة الواقعة في منطقة الرور "لم يصب أحد بأذى".

كان سكان المنطقة رأوا الحية السامة، بعد ظهر اليوم الجمعة، لأول مرة منذ عدة أيام.

وكان أحد العاملين في شركة إدارة أعمال المدينة اكتشف وجود الحية خلال عملية حصاد رابضة على جدار المنزل الذي شوهدت عنده يوم الأحد الماضي. وقال إن لونها "أصفر ذهبي"، مشيراً إلى أنها انسحبت للخلف.

اقرأ أيضاً... أفعى تحرم سكان مبنى من شققهم لليوم الثالث

كانت إحدى الساكنات اكتشفت الحية شديدة السمية من نوع "مونوكيل كوبرا" يقدر طولها بما لا يقل عن 1,40 متراً يوم الأحد الماضي بين سلالم المبنى.

تم تفتيش المبنى السكني على يد عدد كبير من الاختصاصيين في التعامل مع الحيات خلال الأيام الماضية، وتم إخلاء المجمع السكني كله لاعتبارات الأمان، حيث ألزم سكان المجمع وعددهم 30 شخصاً بمغادرة منازلهم.

وتعتقد إدارة مدينة هيرنه أن هذه الأفعى خرجت من منزل أحد مستأجري الشقق في المجمع السكني، مشيرة إلى أنه يقتني في مسكنه 20 من هذه الحيات السامة، إلا أنه ما يزال ينفي ذلك حتى الآن.

كانت قوات الإنقاذ أجرت بحثاً عن هذه الحية بمدينة هيرنه الواقعة في منطقة الرور وأخلت المساكن.

وكان المتحدث باسم المدينة قال، أمس الخميس، "لقد قاموا من خلال تفتيشهم للحجرات المختلفة من القبو حتى السقف بعمل طيب - إلا أنهم لم يجدوا الحية".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©