الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

روسيا تعلن وقفاً لإطلاق النار في إدلب اعتباراً من غد السبت

روسيا تعلن وقفاً لإطلاق النار في إدلب اعتباراً من غد السبت
30 أغسطس 2019 16:25

أعلن الجيش الروسي، اليوم الجمعة، وقفاً لإطلاق النار من جانب واحد في منطقة إدلب بشمال غرب سوريا على أن يدخل حيز التنفيذ صباح غد السبت.

وجاء في بيان صادر عن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أنه تم التوصل إلى اتفاق "لوقف إطلاق النار أحادي الجانب من قبل القوات الحكومية السورية اعتباراً من الساعة 6,00 في 31 أغسطس".

وأضاف البيان أن "المركز الروسي للمصالحة يدعو قيادات المجموعات المسلحة إلى وقف الاستفزازات والانضمام إلى عملية التسوية في المناطق الخاضعة لسيطرتها".

ويخوض الجيش السوري، منذ أشهر، معارك في هذه المحافظة ااتي توجد فيها عدة فصائل مسلحة وأخرى إرهابية.

اقرأ أيضاً... الجيش السوري يسيطر على المزيد من المناطق في إدلب

وحققت قوات الجيش السوري، أمس الخميس، مزيداً من التقدم في محافظة إدلب بسيطرتها على عدة قرى وبلدات، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتمكنت، قبل عدة أيام، من السيطرة على مدينة خان شيخون الاستراتيجية الواقعة على الطريق. وتحاول، منذ ذلك الحين، التقدم في محيطها أكثر.

ومحافظة إدلب ومحيطها مشمولة باتفاق روسي-تركي تمّ التوصل إليه في سوتشي في سبتمبر 2018 ونص على إقامة منطقة منزوعة السلاح، من دون أن يُستكمل تنفيذه.

وخلال تقدمها في خان شيخون وريف حماة الشمالي الأسبوع الماضي، طوقت قوات النظام نقطة مراقبة تركية في بلدة "مورك"، هي الأكبر من بين 12 نقطة مماثلة تنشرها أنقرة في إدلب ومحيطها بموجب الاتفاق مع روسيا.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©