الاتحاد

كرة قدم

موراتا يسعى للعودة إلى «اليوفي»

موراتا يتطلع للعودة إلى يوفنتوس(أرشيفية)

موراتا يتطلع للعودة إلى يوفنتوس(أرشيفية)

مدريد (د ب أ)، (أ ف ب)

رحيل ثم عودة فرحيل مرة أخرى، هكذا قد يكون مسار اللاعب الإسباني ألفارو موراتا بين مدريد وتورينو، فقد بات نجم ريال مدريد الحالي مقتنعاً بأنه لا يقوم بالدور، الذي كان يأمله مع النادي الملكي، وبدأت تراوده أحلام العودة من جديد لصفوف يوفنتوس.
وتشير الدوائر الإعلامية في إيطاليا كصحيفة «كوريري ديلو سبورت»، إلى أن أبواب يوفنتوس باتت مفتوحة على مصراعيها لاستقبال المهاجم الإسباني من جديد.
وأكدت الصحيفة الإيطالية أن موراتا يفكر حالياً في ما إذا كان قد اختار القرار الصحيح، بتفعيل بند إعادة الشراء مع ريال مدريد، وأنه أصبح أكثر تحمساً للعودة إلى صفوف يوفنتوس.
وعلى أي حال، لن يتمكن موراتا من اتخاذ أي خطوة في طريق عودته لأحضان السيدة العجوز قبل الصيف المقبل، مع انتهاء عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على ريال مدريد، التي تقضي بحرمانه من عقد صفقات شراء لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وبالتالي لن تتوافر له فرصة في إيجاد بديل مناسب لمهاجمه الدولي في حال رحيله.
على جانب آخر تعاقد نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في المواسم الخمسة الماضية، مع لاعب وسط جنوى الفنزويلي توماس رينكون مقابل ثمانية ملايين يورو حتى سنة 2020، بحسب ما أعلن النادي.
وسيكون رينكون أول لاعب فنزويلي يدافع عن ألوان «السيدة العجوز». وأكد النادي أن «توماس رينكون أنجز انتقالاً دائماً من جنوى مقابل ثمانية ملايين يورو»، موضحاً أن قيمة الصفقة قد ترتفع إلى تسعة ملايين «في حال تحقق بعض الشروط الواردة في العقد» دون تحديدها.
وأوضح يوفنتوس أن عقد رينكون يمتد حتى 20 يونيو 2020.
وكان اللاعب انضم إلى جنوى قادماً من هامبورج الألماني عام 2014 وخاض في صفوفه 78 مباراة سجل خلالها ثلاثة أهداف.
وقد يخوض مباراته الأولى مع ناديه الجديد ضد بولونيا الأحد القادم مع معاودة نشاط الدوري الإيطالي، ويتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 42 نقطة، بفارق أربع نقاط عن روما، علماً أن له مباراة مؤجلة.

اقرأ أيضا