الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أميركا تفرض عقوبات على مصرف لبناني وأربعة أشخاص لدورهم في تمويل أنشطة ميليشيات "حزب الله"

أميركا تفرض عقوبات على مصرف لبناني وأربعة أشخاص لدورهم في تمويل أنشطة ميليشيات "حزب الله"
29 أغسطس 2019 23:32

قالت وزارة الخزانة الأميركية، إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات اليوم الخميس، على مصرف لبناني وهو "جمال ترست بنك" والشركات التابعة له في لبنان، لتسهيله الأنشطة المالية لميليشيات "حزب الله" اللبنانية.

وتصنف واشنطن المصرف الذي يعمل في لبنان منذ عدة عقود، بأنه منظمة "إرهابية" بسبب تقديمه خدمات مالية إلى المجلس التنفيذي لميليشيات "حزب الله"، ومؤسسة "الشهداء" ومقرها إيران.

والبنك متهم بالسماح للميليشيات باستخدام حسابات لدفع الاموال لممثليه وعائلاتهم، و"إخفاء علاقاته المصرفية الناشطة مع العديد من المنظمات التابعة لمؤسسة الشهداء".

والمنظمة المذكورة التي أدرجت على قائمة العقوبات الأميركية منذ عام 2007، كيان شبه عام إيراني ينقل الدعم المالي إلى ميليشيات "حزب الله" بشكل خاص. كما تم إدراج أربع شركات تأمين تابعة للبنك على القائمة السوداء.

وقال وكيل وزارة الخزانة المسؤول عن مكافحة تمويل الإرهاب، سيغال ماندلكر، إن "المؤسسات المالية الفاسدة مثل جمال ترست، تشكل تهديداً مباشراً لنزاهة النظام المالي اللبناني".

ومن شأن هذه العقوبات تجميد أصول البنك في الولايات المتحدة، وحظر التعاملات من خلال النظام المالي الأميركي.

وأكد البيان ان وزارة الخزانة تحث الحكومة اللبنانية على تخفيف تأثير هذه العقوبات على "الأبرياء من أصحاب الحسابات المصرفية الذين لا يعرفون أن حزب الله يعرض ادخاراتهم للخطر".

وفرضت الوزارة عقوبات أيضاً على أربعة أشخاص ينقلون الأموال من "الحرس الثوري" الإيراني لحركة "حماس" عبر ميليشيات "حزب الله" المدعومة من إيران.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©