الاتحاد

الرياضي

اجتماع دولي لتسهيل سفر الرياضيين الفلسطينيين

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روج أمس الأول في لوزان ان اجتماعا سيعقد في سويسرا الشهر المقبل يضم ممثلين لإسرائيل والأردن وفلسطين لمناقشة الطرق التي تسهل مهمة سفر رياضييهم.
وقال روج في تصريحات للصحفيين بمقر اللجنة الأولمبية الدولية: “سيكون لدينا اجتماع هنا في لوزان في 22 فبراير المقبل مع ممثلي اللجان الوطنية الأولمبية للأردن وفلسطين وإسرائيل”. وأضاف: “خلال هذا الاجتماع سوف ندرس التدابير الكفيلة بتسهيل سفر الرياضيين بين حدود هذه الدول الثلاث”، وضمان تمكينهم من المشاركة في المسابقات الرياضية في الخارج.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعد روج إثر زيارة الأخير للمنطقة في أكتوبر الماضي بأنه سيحاول تخفيف القيود المفروضة على سفر الرياضيين الفلسطينيين. وخلال زيارته إلى الضفة الغربية، استمع روج إلى الشكاوى حول الصعوبات التي تواجه الرياضيين الفلسطينيين في التدريب والمنافسة في المحافل الرياضية بسبب القيود المفروضة على سفرهم والتي وضعتها اسرائيل. وكانت اسرائيل منعت 6 لاعبين من غزة من الالتحاق بالمنتخب الفلسطيني الذي كان سيخوض مباراة دولية ودية مع نظيره الموريتاني في أغسطس الماضي وذلك “لأسباب أمنية” بحسب السلطات الإسرائيلية.
وأوضح روج بأن اجتماع الشهر المقبل سيحاول وضع قائمة للمشاكل التي يواجهها الرياضيون الفلسطينيون على مدى سنوات، والبحث عن حلول لها. وأضاف أنه ربما سيعقد اجتماع آخر بعد اجتماع الشهر المقبل.

اقرأ أيضا