الرياضي

الاتحاد

ريال مدريد يهزم «أتلتيكو» في كأس الملك

حول ريال مدريد تأخره بهدف أمام ضيفه أتلتيكو مدريد إلى الفوز 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول في ذهاب دور الثمانية ببطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.
وكانت هذه هي المرة الثانية خلال خمسة أيام التي يحول فيها ريال مدريد تحت قيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو تخلفه إلى الفوز في النهاية على ملعب “سانتياجو برنابيو”، حيث كان ريال مدريد تغلب على فياريال 4-2 الأحد الماضي بعدما تخلف مرتين في المباراة.
وفاجأ دييجو فورلان ريال مدريد وجماهيره عندما افتتح التسجيل لأتلتيكو مدريد بعد سبع دقائق فقط من بداية المباراة بعدما نجح سيرخيو أجويرو، الذي بدا متسللاً، في مراوغة إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد.
ولكن لم يمر سوى ثماني دقائق حتى أدرك سيرخيو راموس التعادل لريال مدريد إثر ضربة ركنية سددها أنخيل دي ماريا. وبعدها سيطر ريال مدريد على مجريات اللعب لكنه واجه عقبة تمثلت في تألق حارس المرمى الشاب الواعد ديفيد دي جيا الذي دافع عن شباك أتلتيكو ببسالة.
ولكن دي جيا لم ينجح في التصدي للكرة في الدقيقة 62 ليضيف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني لريال مدريد إثر تمريرة رائعة من مسعود أوزيل.
وكاد فورلان يدرك التعادل لأتلتيكو من هجمة مرتدة لكن القائم تصدى للكرة. ومع ذلك ظل ريال مدريد الأكثر سيطرة على الكرة والأخطر في الناحية الهجومية.
وفي الثواني الأخيرة من المباراة استغل ريال مدريد غفلة مدافعي أتلتيكو، الذين كانوا ينتظرون إطلاق صافرة النهاية، وأضاف الهدف الثالث عن طريق أوزيل. وتقام مباراة الإياب على ملعب “كالديرون”، معقل نادي أتلتيكو مدريد الأربعاء المقبل.
وفي وقت سابق أمس الأول حقق ألميريا فوزاً متواضعاً على ديبورتيفو لاكورونا وتغلب عليه 1-صفر.
وسجل خوانما اورتيز هدف الفوز لألميريا في الدقيقة 35 من المباراة التي جرت على ملعب “خوان روخاس”.
ويلتقي الفريقان إياباً باستاد “ريازور”، معقل ديبورتيفو لاكورونا، الأربعاء المقبل على أن يتأهل الفريق الفائز في مجموع المباراتين إلى الدور قبل النهائي.

اقرأ أيضا

منصور بن محمد يتوج الفائزات.. لوسي بطلة الطواف النسائي