الاتحاد

الرياضي

برشلونة يسعى إلى لقب «الشتاء» أمام ملقه

برشلونة يواصل تألقه في الدوري ويسعى للفوز على ملقه وإحراز لقب بطل الشتاء

برشلونة يواصل تألقه في الدوري ويسعى للفوز على ملقه وإحراز لقب بطل الشتاء

يأمل برشلونة في التتويج بلقب “بطل الشتاء” في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يستضيف ملقة غداً في المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة وهي الأخيرة في الدور الأول للموسم الحالي.
ويمنح لقب “بطل الشتاء” إلى الفريق الذي يتصدر جدول المسابقة في نهاية مباريات الدور الأول.
ويتصدر برشلونة، حامل اللقب، جدول المسابقة حالياً برصيد 49 نقطة وبفارق نقطتين أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد الذي يحل ضيفاً على ألميريا غداً أيضا.
وأصبح برشلونة وريال مدريد على أعتاب تحطيم جميع الأرقام القياسية للدوري الإسباني في الموسم الحالي علماً بأن المنافسة على لقب المسابقة انحصرت بين الفريقين من الناحية العملية حيث وصل الفارق الذي يفصل برشلونة المتصدر عن فياريال صاحب المركز الثالث إلى 13 نقطة.
وأنهى برشلونة الموسم الماضي برصيد قياسي من النقاط بلغ 99 نقطة بعدما انحصر الصراع على اللقب بينه وبين وريال مدريد أيضا قبل أن يتوج الفريق الكتالوني باللقب. وإذا نجح برشلونة في التغلب على ملقة، سيرفع الفريق رصيده إلى 52 نقطة في منتصف طريقهم برحلة الدفاع عن اللقب.
وسحق برشلونة مضيفه ديبورتيفو لاكورونا السبت الماضي بأربعة أهداف نظيفة ثم اكتسح فريق ريال بيتيس بخماسية نظيفة في كأس ملك إسبانيا الأربعاء الماضي.
وسجل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثة من الأهداف الخمسة للفريق في مرمى بيتيس ليحتفل بتتويجه يوم الاثنين الماضي بجائزة الكرة الذهبية للعام الثاني على التوالي إثر فوزه بالمركز الأول في استفتاء أفضل لاعب في العالم لعام 2010. ولا يعاني برشلونة من أي إصابات في صفوفه حالياً حيث تعافى المدافع الأرجنتيني جابرييل ميليتو وزميله جيفرين من الإصابات واستعادا لياقتهما.
وأبرم ملقة ستة تعاقدات مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية الحالية حيث أنفق الفريق ببذخ أملا في الهروب من خطر الهبوط لدوري الدرجة الثانية.
وقال المدافع الأرجنتيني مارتين ديميكيليس، أحد هؤلاء اللاعبين المنضمين لصفوف الفريق، الأربعاء الماضي: “يجب أن نتسم بالواقعية ونعترف أن حظوظنا ضعيفة في كسب أي نقاط في المباراة أمام برشلونة”. ويحتل ملقة المركز السادس عشر (الخامس من مؤخرة جدول المسابقة) بينما يحتل ألميريا المركز قبل الأخير.
وحقق ريال مدريد فوزاً وحيداً في آخر ثلاث مباريات خاضها على ملعب ألميريا ولكنه أصبح بحاجة ماسة للفوز هذه المرة من أجل الحفاظ على فارق النقطتين الذي يفصله عن برشلونة وعدم السماح للفريق الكتالوني بتوسيع الفارق.
ويفتقد ريال مدريد مجدداً لجهود مهاجمه الأرجنتيني الشاب جونزالو هيجوين الذي أجرى جراحة في الظهر ويغيب عن الملاعب لمدة أربعة أشهر على الأقل.
ويفاضل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد، والفائز بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2010، بين منح فرصة أخرى لمهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في ظل استمرار غياب هيجوين أو الدفع بالبرتغالي كريستيانو رونالدو في مركز رأس الحربة في ظل عدم اقتناعه حتى الآن بمستوى بنزيمة إضافة إلى أن رونالدو يتصدر قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم.
وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي فياريال مع أوساوسنا وخيتافي مع ريال سوسييداد وأشبيلية مع اسبانيول وريال سرقسطة مع ليفانتي وأتلتيك بلباو مع ريسينج سانتاندر وسبورتنج خيخون مع إيركوليس اليوم، وفالنسيا مع ديبورتيفو لاكورونا غداً. وتختتم مباريات المرحلة الاثنين المقبل بلقاء أتلتيكو مدريد مع ريال مايوركا بينما يحاول إنريكي سيريزو رئيس نادي أتلتيكو تقديم موعد
المباراة إلى الغد ليمنح الفريق وقتا أطول للاستعداد قبل مباراة الإياب المقررة أمام ريال مدريد الخميس المقبل في كأس ملك إسبانيا.

اقرأ أيضا

"الهيئة" تؤجل اجتماع مجلس الإدارة إلى الغد