الاتحاد

الرياضي

مرسيليا وبوردو قمة «نارية» غداً

ستكون الأنظار في فرنسا مركزة على قمة مرسيليا حامل اللقب في الموسم الماضي والخامس حالياً (29 نقطة) وضيفه بوردو الذي توج قبله بعام والثامن حالياً (27 نقطة) غداً، إذ يطمح كل منهما إلى إحراز النقاط الثلاث والبقاء في دائرة المنافسة خصوصاً أن الفارق لا يزال قابلاً للتعويض في المراحل الـ 19 من دور الإياب إذ تفصل 8 نقاط فقط بين المتصدر وصاحب المركز الثالث عشر.
ويأمل مرسيليا، صاحب ثاني أفضل رصيد بعدد الألقاب (9 ألقاب) بعد سانت اتيان، في حسم هذه المواجهة لصالحه وتحقيق فوزه الثامن هذا الموسم في مباراته العشرين (الأولى إياباً) واللحاق بالمتصدر الحالي ليل (32 نقطة)، الساعي بدوره إلى لقب أول منذ نحو 60 عاماً وتحديداً منذ 1954، في حال تعثر الأخير على أرض مضيفه نيس.
ويعول مرسيليا بشكل كبير على هداف الموسم الماضي المهاجم أندريه بيار جينياك (24 هدفا) المنتقل من تولوز والذي لم يظهر حتى الآن بالشكل المطلوب إلا في المباراة ضد زيلينا السلوفاكي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا حيث سجل ثلاثية من الأهداف السبعة لفريقه في مرمى مضيفه (7-صفر).
من جهته، سيحاول بوردو ومدربه ديدييه ديشان عدم الاستسلام لرغبة المضيف وحرمانه من النقاط الثلاث التي قد تكون نافعة في السعي إلى استعادة اللقب. ولا تختلف أهداف باريس سان جرمان الثاني (31 نقطة) عن غيره من الفرق الطامحة خصوصاً أنه لم يعانق كأس البطولة منذ 1994، لذلك سيحاول كسب أول 3 نقاط في الإياب على حساب ضيفه سوشو، على غرار ليون الرابع (31 نقطة) ومحتكر اللقب من 2002 إلى 2008 عندما يستضيف لوريان، أو رين الثالث (31 نقطة أيضا) عندما يستضيف أرل افينيون الوافد الجديد وصاحب المركز الأخير. ويلعب اليوم أوكسير مع موناكو، وبريست مع كاين، ولنس مع سانت اتيان، ومونبلييه مع فالنسيان، وتولوز مع نانسي.

اقرأ أيضا

مصر تنتظر الفوز الثاني... والهدف الأول لصلاح