الاتحاد

الرياضي

الزمالك ينسحب من «ودية» سبهان بسبب إنذار وركلة جزاء وطرد المدرب

حسام حسن يتحدث إلى الحكم بعد طرده من الملعب

حسام حسن يتحدث إلى الحكم بعد طرده من الملعب

انسحب فريق الزمالك للكرة في الدقيقة 35 من مباراته الودية أمام نادى سبهان أصفهان الإيرانى التي أقيمت أمس الأول على الملعب الفرعي لنادي النصر احتجاجاً على قرار حكم المباراة محمد عبدالله، بسبب توجيه الحكم إنذاراً للاعب الفريق في الربع ساعة الأول واحتساب ركلة جزاء لصالح الفريق الإيرانى فى الدقيقة 10 سجل منها أصفهان هدفاً.
طرد حسام حسن
وأثارت قرارات الحكم حفيظة حسام حسن المدير الفني للفريق وشقيقه إبراهيم حسن مدير الكرة ودفعهما للاحتجاج بشدة على قرارات الحكم ورد الحكم بطرد حسام من الملعب قبل أن يرفض الأخير الخروج من الملعب وتنفيذ قرار الطرد وانسحب طاقم التحكيم أمام رفض الجهاز الفني للزمالك ولم تجد محاولات رئيس بعثة الزمالك احتواء الموقف حيث اعتذر لطاقم التحكيم ووعده بعدم الاعتراض على قراراته في حالة استكمال المباراة وهو ما رفضه الطاقم وهم بمغادرة الملعب.
من جانبه أكد إبراهيم حسن أن حكم المباراة لم يوفر الحماية اللازمة للاعبين وهو ما أدى لتوتر أجواء المباراة ودفعه وحسام لعدم استكمالها خاصة وأنها مباراة ودية تجريبية تهدف لتجهيز اللاعبين وعدم تعريضهم للإصابات.
غياب حماية اللاعبين
ونفى إبراهيم حسن أن يكون قد تعدى بالقول على طاقم التحكيم هو وحسام أو على أحد افراد الجهاز الفني للفريق الإيراني وقال: فوجئنا ونحن نتحدث مع الحكم بوجود أحد أفراد الجهاز الفني للفريق الإيراني يأمرنا بعدم الاعتراض على قرارات الحكم فقمنا بإبعاده لاسيما أن المشكلة لا تخصة من قريب أو بعيد، كما أننا لم نعتد على الحكم بأي حال من الأحوال بل اعترضنا على قراراته غير المبرره تجاه الزمالك ولاعبيه وعدم توفير الحماية الكافية لهم وتركه لاعبي الفريق الإيراني يلعبون بخشونة متعمدة دون رادع.
وعلى الجانب الآخر أكد طارق غنيم عضو مجلس إدارة الزمالك ورئيس البعثة أن موقف الحكم كان غريباً مشيراً إلى أن ما حدث لن يعكر صفو المعسكر الذي يدخله الزمالك بهدف الاستعداد للدور الثاني مشيراً إلى أن الفريق يستعد لخوض مباراته الثانية أمام الاتحاد السعودي غداً بأبوظبي.
غنيم يشيد
وأشاد غنيم بمتانة العلاقة بين الاتحادين المصري والإماراتي مشيراً إلى أن ما حدث لن يسبب أي مشكلة لاسيما انها في النهاية مباراة تجريبية وقد تم إلغاؤها دون أن يتضرر أي طرف من ذلك.
من جهة أخرى ساندت جماهير الزمالك الفريق رغم إلغاء المباراة حيث تحول الجهاز الفني إلى تدريب اللاعبين في تقسيمة داخل الملعب، وكان النادي المصري بدبي قد أقام حفل تكريم لبعثة الزمالك مساء أمس بحضور عدد كبير من الجماهير التي حرصت على حضور الأجواء الاحتفالية التي اقيمت بمناسبة احتفالات الزمالك بالمئوية.
من جهة أخرى أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم رسالة لنظيره الإماراتي يستفسر فيها عن أسباب الأزمة التي وقعت على خلفية انسحاب الزمالك من مباراته أمام سباهان اصفهان الإيراني.
وأجرى مسؤولو اتحاد كرة القدم المصري اتصالات ببعض المسؤولين في الإمارات وطلبوا الحصول على تقرير مفصل وشامل لدراسة الأمر، واتخذ اتحاد الكرة هذه الخطوة حرصاً على العلاقات الجيدة مع نظيره الإماراتي.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يشهد سباقات «الإيذاع» في المرموم