الاتحاد

الرياضي

«السماوي» يكسب ويستهام بهدف الحمادي ويتوج باللقب

فرحة لاعبين بني ياس بكأس البطولة

فرحة لاعبين بني ياس بكأس البطولة

توج فريق بني ياس تحت 18 سنة لكرة القدم بلقب بطولته الدولية الأولى لكرة القدم لفئة الشباب التي اختتمت مساء أمس الأول باستاد نادي بني ياس بالشامخة في أبوظبي، بفوزه في المباراة النهائية على فريق ويستهام الإنجليزي بهدف نظيف سجله قائد الفريق مسعود سليمان الحمادي في الدقيقة 68 من الشوط الثاني من تسديده قوية من كرة ثابتة أرضية زاحفة من 40 ياردة خدعت الحارس الإنجليزي.
وأقيمت البطولة برعاية وتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس نادي بني ياس.
ورغم التهديد الانجليزي المستمر لمرمى حارس السماوي المتألق غيث محمد جابر، إلا أن استبسال خط الظهر بقيادة مسعود الحمادي، حال دون وصول الفريق الإنجليزي الخطير لمرمى بني ياس، والذي بدأ الهجوم منذ الدقيقة الأولى في محاولة إنجليزية للحد من حماس الفريق السماوي ومحاولاته المتكررة للوصول لمرمى الفريق الضيف، إلا أن المحاولات السماوية ضاعت للتسرع وقلة الخبرة أبرزها لهداف الفريق الصاعد إبراهيم سعيد مسعود والبديل محمود محمد عطوة، وهما في حاله انفراد بالمرمي الإنجليزي، وذلك على امتداد الشوطين.
وشهدت المباراة مشاركة 16 لاعباً في صفوف كل فريق استثماراً لتلك الفرصة التي هيأها لهم مجلس إدارة نادي بني ياس بإقامة البطولة على مستوى الشباب بدلاً من الرجال، كما حدث في العام الماضي، والتي فاز بها الهلال السوداني، مما أتاح للفرق المشاركة فرصة الاحتكاك والصقل واكتشاف المواهب.
وأدار المباراة النهائية عيسى خليفة، بمساعدة محمد أحمد وإسحاق علي وسلطان المرزوقي رابعاً.
الأهلي الثالث
واحتل فريق الأهلي المصري المركز الثالث البرونزي، بفوزه على فريق هامبورج الألماني بهدف نظيف سجله اللاعب البديل أحمد حسن في الدقيقة 82، مستفيداً من تمريره زميلة أحمد محمد، مما كفل لفريقه الفوز بكأس المركز الثالث والميدالية البرونزية، وجاء فريق هامبورج الألماني في المركز الرابع بخسارته في المباراتين.
أدار المباراة فهد المرزوقي بمساعده سبت عبيد وأحمد جاسم وفهد بدر رابعاً.
وفي ختام البطولة، قام سيف عبيد الخييلي نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس يرافقه السفير البريطاني لدي الدولة والدكتور أحمد حسن العوضي رئيس لجنة الشؤون الفنية مشرف الفريق الأول للكرة وعبدالحكيم سعيد السويدي رئيس لجنة المحترفين رئيس اللجنة المنظمة ومحمد غانم المنصوري رئيس لجنة قطاع الناشئين نائب رئيس اللجنة المنظمة وعدد من مسؤولي النادي وممثلي الشركات الراعية بتتويج فريق بني ياس الشاب بكأس البطولة الذهبية والميداليات الذهبية وحل فريق ويستهام الانجليزي في المركز الثاني الفضي ونال كأس المركز الثالث والميداليات البرونزية فريق الأهلي المصري وجاء هامبورج رابعاً.
وشمل التكريم نجوم البطولة فقد نال كأس الفريق المثالي فريق هامبورج الألماني وحصل على كأس أفضل حارس بني ياس غيث محمد الحمادي، ونال كأس الهداف مهاجم فريق بني ياس إبراهيم سعيد مسعود واستحق كأس أفضل لاعب رامي هشام من الأهلي المصري.
كما تم تكريم حكام المباراة النهائية وتم تبادل الهدايا التذكارية بين بني ياس ورؤساء الوفود المشاركة.
وقد وشاركت في الحفل الختامي فرقة موسيقى شرطة أبو ظبي وفرقة الفنون الشعبية السماوية الذي ظلت تحتفل حتى منتصف الليل.
مثل فريق بني ياس الحارس غيث محمد جابر الحمادي (منصور سعيد عبد العزيز)، مسعود سليمان الحمادي، طالب حجاب زايد، سالم عبدالله، خالد محمد عبدالله، غانم ناجي، زكريا محمد مفتاح، نواف الشرقي، سالم عبدالعزيز بخيت، إبراهيم سعيد مسعود، حمد محمد عبدالله، طلحة إسماعيل إبراهيم، جاسم عبدالله عبده، حمدان ناصر سيف، سلطان حسن سلطان، خليفة محمد عبدالرحيم، خليفة إبراهيم حسن، سيف أحمد حسن، محمود محمد عطوه، مروان راشـد بجانب المدير الفني المدرب الوطني سالم العرفي والإداري سيف راشد والمدرب الأردني هشام عبد المنعم ومساعده بشير محمد، ومدرب الحراس المخضرم إدريس محمد الحامد، ومحمود نعيم، وجعفر صادق.


سيف الخييلي: اهتمام يدعم مسيرة النادي

أبوظبي (الاتحاد) - أهدى سيف عبيد الخييلي لقب البطولة إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس نادي بني ياس عرفاناً وتقديراً لتوجيهاته ورعايته للشباب، مما ساهم في تحقيق العديد من المكاسب الفنية التي انعكست على كرة الإمارات ونادي بني ياس.
وأشاد باهتمام ودعم مجلس أبوظبي الرياضي وتجاوب اتحاد الكرة والفرق المشاركة ومساهمتهما في نجاح البطولة التي حققت عدة أهداف ما ينعكس مستقبلاً على شباب بني ياس الذين كانوا بحجم التحدي من خلال المستوى الرائع الذي ظهروا عليه خلال البطولة، تطلعاً لمواصلة الجهد خلال المسابقات المحلية استثمارا لجهود الشباب الذين يمثلون دعماً لمسيرة الفريق السماوي في المستقبل.


بعثة «الأحمر» تزور مسجد الشيخ زايد

أبوظبي (الاتحاد) - حرصت بعثة فريق الأهلي المصري قبل مغادرتها أبوظبي على زيارة ضريح المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومشاهدة التحفة المعمارية الإسلامية لمسجد الشيخ زايد الكبير.

العوضي: استثمار للقاعدة

أبوظبي (الاتحاد) - قال الدكتور أحمد حسن العوضي إن البطولة قدمت العديد من المواهب الواعدة التي تشكل إضافة حقيقية لفريق بني ياس الذي يسير في الطريق الصحيح استثماراً لقاعدته السنية التي ظلت تقدم المواهب الكروية بفضل رعاية ودعم القيادة الرشيدة المتواصل وجهود رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي بني ياس.

عبدالحكيم: تحقيق كل الأهداف

أبوظبي (الاتحاد) - أكد عبدالحكيم سعيد السويدي أن البطولة حققت هدفها الفني والاجتماعي والسياحي الترويجي الذي أقيمت من أجلة، مما ترك اللجنة المنظمة تفكر جدياً في استمرارها على مستوى فرق الشباب وتطويرها بزيادة عدد الفرق لتحقق أكبر قدر من الفائدة الفنية كما حدث من خلال تلك البطولة التي أظهرت مواهب السماوي.

عبدالشافي: فرصة قيمة

أبوظبي (الاتحاد) - شكر عبدالعزيز عبدالشافي رئيس بعثة فريق الأهلي المصري رئيس وأعضاء نادي بني ياس على الفرصة القيمة التي أتاحها النادي لفريق الأهلي للمشاركة في البطولة التي جاءت حسب ما خطط لها، مؤكداً جاهزية الأهلي دائماً وأبداً لتلبية رغبات الأشقاء في الإمارات.

اقرأ أيضا

«المؤقتة» تحسم مصير تجمع «الأبيض» في يناير