الاتحاد

الرياضي

«قوارب التجديف 40 قدماً» تبحر في مياه أبوظبي

السباق يستقطب مشاركة كبيرة

السباق يستقطب مشاركة كبيرة

ينطلق اليوم سباق أبوظبي لقوارب التجديف فئة 40 قدماً، الذي ينظمه نادي تراث الإمارات، برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، ويشارك فيه 1139 بحاراً على متن 67 قارباً.
وحددت إدارة الأنشطة والسباقات البحرية في النادي أن يكون جميع المشاركين في السباق من مواطني الدولة، ومن الحاصلين على بطاقة العضوية، وألا يزيد عدد المشاركين على كل قارب على 17 متسابقاً، ولا يزيد عمر المتسابق على 50 عاماً، وألا يقل عن 12 عاماً، وأن يكون لائقاً طبياً.
وأشاد علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في النادي بالدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، للأنشطة التراثية كافة والأنشطة البحرية بشكل خاص، والمتابعة الدائمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات لتحقيق أهداف وبرامج النادي، التي شملت العديد من جوانب الحياة التراثية والتقليدية الأصيلة لآبائنا وأجدادنا للمحافظة على التراث المحلي.
وذكر أن اللجان الفرعية في إدارة الأنشطة والسباقات البحرية بالنادي قد كثفت أعمالها من أجل استكمال الاستعدادات كافة لانطلاق هذا السباق التراثي، الذي تبلغ مسافته أربعة أميال بحرية ومن أربعة أشواط.
وكانت اللجنة المنظمة للسباق أكملت أمس الأول عمليات الفحص الفني للقوارب المشاركة فيه، وعقدت اللجنة الاجتماع التنويري بمقر إدارة الأنشطة والسباقات البحرية التابعة للنادي بحضور النواخذة والبحارة، تم خلاله توضيح الشروط الفنية وتوزيع الألوان على القوارب المشاركة، وكذلك إجراء عملية القرعة الخاصة بخط بداية السباق.
وبناء على توجيهات سمو رئيس النادي فقد خصصت اللجنة المنظمة بالنادي للفائزين بالسباق جوائز عبارة عن نموذج لقارب ذهبي للأوائل في الأشواط الأربعة وثلاث جوائز مالية قيمة للفائزين الثلاثة الأوائل، فضلاً عن جوائز مالية ستمنح للفائز من الرابع وحتى السابع عشر من أشواط السباق البحري التراثي.
ويحيي النادي، على هامش أشواط السباق التراثي البحري في القرية التراثية التابعة للنادي، احتفالية تراثية تتضمن تقديم لوحات وأهازيج فنية تقدمها الفرق الشعبية المتخصصة مثل العيالة والحربية، كما سيبث السباق من خلال قناة أبوظبي الرياضية مساء اليوم السبت في الساعة السابعة مساء.

اقرأ أيضا

أبوظبي الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية في العالم