الاتحاد

الرياضي

ختام «دولية» أبوظبي لقفز الحواجز اليوم

جانب من المنافسات

جانب من المنافسات

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية تختتم اليوم بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم 2011م، حيث تقام الليلة الجولات الختامية الجائزة الكبرى والجائزة الصغرى.
ورصد مليون و200 ألف درهم جوائز للبطولة التي شهدت بمشاركة واسعة، حيث وصل عدد الفرسان إلى 130 يمثلون دول عربية وأوروبية تتقدمهم الفارسة الشيخة لطيفة آل مكتوم وصيفة آسيا، والفارس السعودي عبدالله الشربتلي وصيف بطل العالم، والشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وعدد من نجوم الإمارات، إلى جانب أبطال أوروبا.
وكان يوم أمس الأول الافتتاحي قد تميز بالإثارة والندية والمنافسة خلال الجولات الثلاث، والتي كان فيها فرسان الإمارات أكثر من ند لقطر والسعودية، ليتألق الفارس الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، والذي جاء وصيفاً خلف السعودي الشربتلي.
وفاز الفارس السعودي عبدالله الشربتلي على الحصان كولومبيا بالمركز الأول للجولة الثالثة في منافسات اليوم الافتتاحي، وجاء في المركز الثاني فارسنا الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان على صهوة الجواد مس باريس، يليه الفارس الأيرلندى كين أوكانا على أربيلا في المركز الثالث، وحل فارسنا أحمد أمين في المركز الرابع.
وشارك في هذه الجولة 48 وكانت من جولتين بدون أخطاء بعد الحاجز الثامن وتأهل إلى النهائي 23 فارس وفارسة.
وحصل فارسنا محمد كتيت على المركز الثاني في البطولة المفتوحة بعد القطري الفارس مبارك الرميحي، كما نال فارسنا عبدالرحمن أمين المركز الثاني في منافسات الناشئين بعد القطري عبد الرحمن المسعاق.
وعقب نهاية الجولة، قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادى أبوظبى للفروسية، مدير البطولة بتتويج الفائزين.
الرميحي بطل السرعة
ونظمت اللجنة العليا للبطولة الجولة الأولى الافتتاحية لجميع المشاركين بهدف التعرف على الميدان العشبي للبطولة، وفاز بها الفارس القطري مبارك الرميحي، يليه في المركز الثاني فارسنا محمد كتيت وحل في المركز الثالث الفارس السعودي ناصر مشباب الأبجمي.
وفي الشوط المخصص للناشئين (السرعة)، فاز الفارس القطري عبدالرحمن المسباق بالمركز الأول وجاء في المركز الثاني فارسنا عبدالرحمن أمين وحل في المركز الثالث الفارس السعودي عبدالرحمن بدر، وشارك في هذه المسابقة 25 فارسا وفارسة.


النعيمى: المنافسة قوية بين الإمارات والسعودية وقطر

أبوظبي (الاتحاد) - أكد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادى أبوظبي للفروسية مدير البطولة، بأن مستوى الفرسان والفارسات كافة المشاركين جاء مميزاً فنياً ومهارياً منذ اليوم الأول للبطولة وارتفع مع الدخول في منافسات الثاني.
وأشاد بالروح الرياضية التي يتمتع بها كافة المشاركين، وأضاف: مشاركة مجموعة من فرسان الإمارات الناشئين يعد مكسبا وفرصة للاحتكاك واكتساب الخبرة من نجوم قفز الحواجز المتواجدين في المنافسات.
كما أشاد بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس نادي أبوظبي للفروسية واهتمامه ومتابعته للبطولة والعمل على راحة الضيوف في وطنهم الثاني الإمارات.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»