الاتحاد

الرياضي

«نوريسك الموري» و «منديب» بطلا جولة افتتاح «آل مكتوم للتحدي»

 أقوى الخيول شاركت في الجولة الأولى للمهرجان

أقوى الخيول شاركت في الجولة الأولى للمهرجان

توج الجواد “نوريسك الموري” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وبإشراف جيليان دوفيلد وبقيادة ريتشارد هيلز بطلاً للجولة الأولى لبطولة آل مكتوم للتحدي لمسافة 1600 متر في افتتاح كرنفال دبي الدولي للسباقات والذي أقيم أمس الأول بمضمار ميدان والذي تألف من 8 أشواط جاءت حافلة بالندية والتحدي.
وتمكن “نوريسك الموري” من التفوق بفارق 4,5 طول عن “فرايفولوس” لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وبإشراف فيليب باربي وبقيادة كيرين فالون، فيما جاء في المركز الثالث “عميد ثابت” لعبدالله جاسم المهيري وبإشراف أحمد الشامسي وبقيادة هاري بنتلي، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1:47:29 دقيقة، عقب ختام الشوط تسلم علي المهيري جائزة الفوز.
وفاجأت المهرة “ريم” للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم وبإشراف مايك دي كوك وبقيادة بات كوسجراف المراقبين في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر على لقب سباق الـ 1000 جنيز الاماراتي التجريبي عندما تفوقت على المرشحة الأولى “محبوبة” للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، فيما جاءت ثالثة “ابتسامة” لجودلفين وتمكنت البطلة من قطع المسافة في زمن وقدره 1:24:43 دقيقة.
وحطم الجواد “داندي بوي” لمليح لاحج البسـطي وبـإشـراف ديفيد مــارنـان وبقـيـادة كوام اودنهو الزمن القياسي لمسافـة 1400 متر عندما سجل 1:23:12 دقيقـة في الشوط الثالث على لقب سباق دولسي فيتا بعد أن قدم عرضاً نال به استحسان الجمهور وتفوق البطل بفارق 1,75 طول عن “هوجليه” لجيرارد اوليري، فيما جاء ثالثاً “كليرلي سيلفر” لاف اتش لاو، عقب ختام الشوط تسلم مليح لاحج البسطي جائزة الفوز.
وسجل الجواد “روك اند رول رانسوم” أول فوز لجودلفين في كرنفال دبي باشراف محمود الزرعوني وبقيادة ريان مورفي الشوط الرابع لمسافة 2200 متر بعد اداء استثنائي في الامتار الاخيرة مسجلاً 2:17:98 دقيقة، وجاء ثانياً “هاليكارنسوس”، فيما جاء ثالثاً “برايز فايتنج” لجودلفين.
وأضاف فريق جودلفين فوزه الثاني في الأمسية في الشوط الخامس لمسافة 2435 متراً بواسطة “واجر” بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة تيد دوركان بالرغم من فقده للانطلاقة التي كلفته أرضاً وتوقيتًا ولكنه سرعان ما استعاد توازنه ليسجل انطلاقة من الصفوف الخلفية ليتفوق بفارق 4,75 طول عن “ايكوبارادا” للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم مسجلاً 2:30:27 دقيقة، وجاء ثالثاً “ بومبيانو” لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم.
وحققت خيول الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بإشراف مايك دي كوك الثنائية الثانية في الأمسية في الشوط السادس لمسافة 1200 متر بواسطة “اورجاينت” بقيادة الفارس كـريسـتـوف سوميـو بعد تنافس مثير في الامتار الاخيرة مسجلاً 1:10:76 دقيقة وجاء في المركز الثاني “انكسل” لجاكي لاف ونيكولز، فيما حلت ثالثة الفرس “الوبورا” لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم.
وسجل الجواد “منديب” لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ثنائية للمدرب سعيد بن سرور بقيادة الفارس فرانكي ديتوري في الشوط السابع لمسافة 1600 متر على لقب سباق الجولة الأولى من بطولة آل مكتوم للتحدي للخيول المهجنة الأصيلة، حين تفوق بسهولة علي منافسيه مسجلاً 1:36:45 دقيقة ومتفوقاً بفارق 2,25 طول عن “ايمبونجي”، فيما جاء ثالثاً “وين فور شور”.
وانتزع الجواد “ستيلي تانجو” لنقابة ثيرتي اكر وبإشراف بيت يل وبقيادة ريان مور الذي حقق الثنائية أيضاً لقب الشوط الثامن والأخير لمسافة 1800 متر بفارق رأس عن “عناق” لجودلفين، محطماً الزمن القياسي بتوقيت وقدره 1:50:15 دقيقة، فيما جاء ثالثاً “اكروس ذا رين”.


ابن سرور: «منديب» إلى الجولة الثانية

دبي (الاتحاد) - أكد سعيد بن سرور أن الجولة الثانية من بطولة آل مكتوم للتحدي سوف تكون الهدف القادم للجواد “منديب” الذي كان يحتاج هذه المشاركة، وقال: “منديب”جواد جيد وأصبح جاهزاً للسباقات بعد ان منحناه راحة تامة بعد موسم حافل بالنتائج الجيدة في العام الماضي.

اقرأ أيضا

نيوكاسل يعلن رحيل الإسباني بينيتيز عن تدريب الفريق