الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

خالد بن محمد بن زايد يوجه بتطوير برامج خاصة لتمكين اللغة العربية

خالد بن محمد بن زايد يوجه بتطوير برامج خاصة لتمكين اللغة العربية
29 أغسطس 2019 02:27

أبوظبي(الاتحاد)

وجه سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ورئيس اللجنة التنفيذية، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لإمارة أبوظبي بتطوير برامج ومبادرات شاملة تركز على تمكين وتعزيز اللغة العربية ودعم الموروث الإماراتي الشعري، وبرامج ومبادرات أخرى تختص بدعم الأنشطة والفعاليات الشعرية التي تحفز مشاركة كافة فئات المجتمع في هذا المجال.
وتأتي توجيهات سموّه حول هذه البرامج والمبادرات تماشياً مع رؤية أبوظبي للحفاظ على الهوية الإماراتية واللغة العربية وتوثيق المعارف التقليدية وأشكال التعبير الثقافي التقليدي بالإضافة إلى حماية التراث الوطني وصونه للأجيال القادمة، إلى جانب ترسيخ مكانة الإمارة كمركز ثقافي عالمي رائد. ولارتباط الشعر تاريخياً بالحياة اليومية وبالعادات والتقاليد، وكونه وسيلة لتوثيق الأحداث ورواية القصص التي تتناقلها الأجيال، جاءت توجيهات سموه لطرح المزيد من البرامج التي تحيي هذا التراث القصصي الفريد وتعيد ربط الأجيال الجديدة بهذا النوع من الفن التقليدي، كما تركز على تشجيع الشباب على التواصل من خلال الشعر كتقليد مهم يميز أهل الإمارات.

علي بن تميم: توجيهات خالد بن محمد بن زايد مبادرة استراتيجية
أكد سعادة الدكتور علي بن تميم رئيس هيئة أبوظبي للغة العربية بأن توجيهات سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس اللجنة التنفيذية، بتطوير برامج شاملة تركز على تمكين وتعزيز اللغة العربية، وبرامج أخرى تختص بدعم الأنشطة والفعاليات الشعرية التي تحفز على مشاركة كافة فئات المجتمع وخاصة الشباب، تعد مبادرة استراتيجية تحافظ على الهوية الإماراتية والتراث الوطني والتقاليد القصصية وصونها للأجيال القادمة. جاء ذلك في تغريدات على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©