الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إجراء قرعة دوري الأبطال اليوم في موناكو

إجراء قرعة دوري الأبطال اليوم في موناكو
29 أغسطس 2019 00:06

موناكو (أ ف ب)

تسحب اليوم في موناكو، قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، حيث يشكل قطبا العاصمة الإسبانية، ريال وأتلتيكو، إضافةً إلى بروسيا دورتموند الألماني، الخطر الأكبر على أبطال الدوريات الستة الأعلى تصنيفاً وحاملي لقب دوري الأبطال و«يوروبا ليج».
ووضع الاتحاد القاري بطلي دوري الأبطال ليفربول، و«يوروبا ليج» تشيلسي الإنجليزيين في المستوى الأول، إلى جانب أبطال الدوريات المحلية الأعلى تصنيفاً، وهم مانشستر سيتي (إنجلترا)، برشلونة (إسبانيا)، بايرن ميونيخ (ألمانيا)، يوفنتوس (إيطاليا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، وزينيت سان بطرسبورج (روسيا).
وصنفت الأندية، استناداً إلى مجموع النقاط التي جمعتها على مدار الأعوام الخمسة الماضية أو النقاط التي جمعتها الاتحادات المحلية.
وتنضم إلى الأندية الـ26 التي تأهلت مباشرةً إلى دور المجموعات، استناداً إلى معيار النقاط المطبق من قبل الاتحاد القاري، ستة أندية خاضت الأدوار التمهيدية وصولاً إلى الدور الفاصل الذي تأهل عنه، دينامو زغرب الكرواتي، ريد ستار بلغراد الصربي، وأولمبياكوس اليوناني.
وتقام الجولة الأولى من دور المجموعات في 17 و18 سبتمبر، على أن تكون الجولة السادسة الأخيرة في 10 و11 ديسمبر.
وعلى جانب آخر يأمل المدافع الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك في أن يكون لقب دوري أبطال أوروبا الذي أحرزه الموسم الماضي مع فريقه ليفربول الإنجليزي، كافياً له من أجل التفوق على العملاقين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في السباق على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في القارة العجوز.
وسيعلن الاتحاد القاري (ويفا) اسم اللاعب الذي سيخلف الكرواتي لوكا مودريتش، اليوم في موناكو على هامش سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال.
واختارت لجنة مؤلفة من 80 مدرباً لأندية شاركت في منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي «يوروبا ليج» الموسم الفائت، إضافة الى 55 صحافياً، هذا الثلاثي للتنافس على الجائزة.
واستحق فان دايك (28 عاماً) أن يكون اسمه في اللائحة النهائية للمرشحين، إذ أحرز مع ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام في النهائي، واختير أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي حيث أصبح أول مدافع يفوز بها منذ جون تيري مع تشيلسي عام 2005.
كما أحرز الهولندي لقب الكأس السوبر الأوروبية مع ليفربول على حساب تشيلسي بركلات الترجيح، إضافة الى قيادته منتخب هولندا ليكون وصيف بطل النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©