السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«الحقيقة» في مهرجان البندقية

«الحقيقة» في مهرجان البندقية
29 أغسطس 2019 02:16

البندقية (أ ف ب)

افتتحت النجمتان الفرنسيتان كاترين دونوف وجولييت بينوش بطلتا فيلم «الحقيقة» الدرامي للياباني شهيروكازو كوره-إيدا، مساء أمس الدورة السادسة والسبعين لمهرجان البندقية السينمائي، بحضور مخرجتين فقط في المنافسة هما السعودية هيفاء المنصور عن فيلمها «المرشحة المثالية» والأسترالية شانون مورفي مع «بابيتيث».
وتقوم دونوف في أول فيلم يصوره الياباني في فرنسا، بدور ممثلة كبيرة تعاني من تعقد علاقات مع ابنتها التي تؤدي دورها جولييت بينوش.
وانطلقت المسابقة الرسمية مع مراسم الافتتاح في مهرجان زاخر بالنجوم من روبرت دي نيرو إلى جوني ديب مرورا ببينيلوبي كروز وأنطونيو بانديراس.
ويشارك في المسابقة الرسمية للدورة الراهنة 21 فيلما مع حيز كبير للإنتاجات الهوليوودية كما هي العادة في مهرجان البندقية، وتترأس لجنة التحكيم المخرجة الأرجنتينية لوكريتسيا مارتل.
وبرز المهرجان في السنوات الأخيرة على أنه منصة انطلاق للسباق إلى جوائز أوسكار كما حصل مع «غرافيتي:» لألفونسو كوارون و«لالا لاند» لداميين شازيل اللذين توجا بعد ذلك بأعرق جائزة سينمائية. وثمة ترقب هذه السنة لفيلمي «آد أسترا» وهو ملحمة فضائية من إخراج جيمس غراي و«جوكر» لتود فيليبس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©