الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش الأفغاني يعلن مقتل قيادي كبير من طالبان.. والحركة تنفي

الجيش الأفغاني يعلن مقتل قيادي كبير من طالبان.. والحركة تنفي
23 يناير 2019 19:40

قالت السلطات الأفغانية، اليوم الأربعاء، إنها قتلت قيادياً في حركة طالبان دبر هجوماً مميتاً على قاعدة تابعة لها هذا الأسبوع فيما نفت الحركة ذلك.
وأكدت المديرية الوطنية للأمن، وهي جهاز المخابرات الرئيسي، أن القيادي -الذي اكتفت بالإشارة إليه باسم نعمان- قتل في غارة جوية مساء أمس الثلاثاء.
وأضافت أن نعمان هو العقل المدبر لهجوم يوم الإثنين على قاعدة لها في إقليم "ميدان وردك" غربي العاصمة كابول، والذي قالت إنه أدى لمقتل 36 شخصاً وإصابة 58 آخرين. وقال مسؤولون آخرون إن عدد الضحايا أكبر من ذلك.
وقالت المديرية، في بيان، "جرى استهداف نعمان مع سبعة آخرين بعد أن تعرفت قوات من المديرية عليهم خلال مهمة... ستلاحق المديرية الجماعة وستقتل كل أفرادها".

اقرأ أيضاً... 100 قتيل من أفراد الأمن في هجوم لطالبان بأفغانستان
ونفت حركة طالبان في بيان مقتل القيادي.
والهجوم، الذي شنته الحركة في "ميدان وردك"، هو أحدث هجوم يلحق خسائر كبيرة في صفوف القوات الحكومية.
وفي هجوم يوم الاثنين، فجر مقاتلو طالبان سيارة بعد الاستيلاء عليها من القوات الأفغانية وتلغيمها.
وكان مصدر كبير في وزارة الدفاع قال إن 126 من قوات الأمن الأفغانية لقوا حتفهم. وقال مسؤولان أمنيان كبيران في العاصمة كابول إن 72 شخصاًَ على الأقل تدربهم المديرية الوطنية للأمن قتلوا وأصيب 38 آخرون بإصابات خطيرة.
وتستهدف القوات الأفغانية قادة طالبان بدعم من ضربات جوية أميركية، لكن أثيرت تساؤلات بشأن مستقبل التدخل الأميركي بسبب تقارير تفيد بأن الرئيس دونالد ترامب يرغب في إعادة حوالي نصف القوات الأميركية المؤلفة من 14 ألف جندي إلى بلدهم.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©