الاتحاد

الرياضي

«زيدان» يتحدى «بن دري» على كأس ماكلارين للبولو

رضا سليم (دبي)

تتجه الأنظار اليوم إلى نادي دبي للفروسية والبولو بالمرابع العربية، لمتابعة نهائي بطولة كأس دبي الفضي للبولو على كأس ماكلارين، حيث يلتقي بن دري مع زيدان السعودي على كأس البطولة، التي تحظى برعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، والتي يشارك فيها 6 فرق بمعدل تصنيف 18 هاندكاب، والمصنفة في المركز الرابع عالميا.

ويسبق المباراة النهائية مواجهة بين الحبتور ومهرة على كأس هيلدون والمخصص لفرق الترضية.

أما عن تفاصيل المواجهة بين طرفي النهائي، فتأتي المواجهة قوية خاصة أن توقعات الخبراء والمتابعين للعبة رشح كلا الفريقين للوصول للمباراة النهائية، بعد أن فاز بن دري بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة التي أقيمت مؤخراً في نادي غنتوت، فيما يعد زيدان من أفضل فرق البطولة ويضم المصنف الأول عالميا الأرجنتيني بابلو والملقب بـ «ميسي البولو»، وهو ما يجعل التوقع بالبطل صعب للغاية.

ويعتمد زيدان على قائده عمر زيدان، صفر جحول والنجم الأرجنتيني بابلو 10 جول، وبيلايو 4 جول ومارتن 4 جول، أما فريق بن دري فيقوده سعيد بن دري صفر جول وجليرمو تيريرا 8 جول وراؤول 6 جول وماكو بانيلو 4 جول.

وتخرج المباراة النهائية عن حسابات التوقعات أو النتائج السابقة، بالرغم من فوز بن دري على زيدان في الدور الأول، إلا أن المواجهة لم تكن أكثر من فرصة لفريق زيدان من أجل منح خيوله راحة إجبارية والاعتماد على الخيول البديلة، بعدما تأهل كأول الفرق للمربع الذهبي، في الوقت الذي كان يبحث بن دري عن الفوز الثاني الذي يمنحه فرصة التأهل للمربع وكان له ما أراد، وهو ما يجعل حسبة النهائي صعبة للغاية عن الفريقين.

وتأهل زيدان بعد فوزه على مهرة والذئاب في الدور الأول وعلى الإمارات في المربع الذهبي، بينما تأهل بن دري بالفوز على الإمارات وزيدان في الدور الأول وعلى الذئاب في المربع الذهبي.

وأكد سعيد بن دري قائد فريق بن دري، أن المواجهة مختلفة عن كل المباريات السابقة في البطولة ونقدر حجم فريق زيدان، الذي يعد من أقوى فرق البطولة وقدم مستويات جيدة، ولكن فريقنا سيكون جاهز للمباراة، بعدما حصلنا على راحة، ونتمنى أن تخرج المباراة بشكل يليق بالحدث، خاصة أن البطولة تحمل تصنيف 18 هاندكاب.

وأضاف: «فريقي فاز بكأس رئيس الدولة ولدينا الرغبة في أن نواصل على هذا المستوى ونفوز بالكأس، والبطولة الثانية هذا الموسم، رغم قوة المنافس، والملعب هو الفيصل».

وقال عمر زيدان كابتن فريق زيدان: «مواجهة تقبل كل الاحتمالات ونحن نحترم الخصم وندرك قوة لاعبيه وخيوله، ولكن فريقي وصل النهائي ولديه القدرة على حمل الكأس وتخطي المنافس القوي الذي يطمح في الفوز بالكأس هو الآخر».

وأضاف: «البطولة أظهرت مستويات جيدة، وكل الفرق قدمت مستويات جيدة، وهي بطولة تحضيرية للبطولة الأكبر كأس دبي الذهبية التي نتطلع إليها جميعاً».

اقرأ أيضا

بوجبا يلمح إلى رحيله عن مانشستر يونايتد