الاتحاد

الرياضي

استقبال بالورود لبطل الخليج في هوكي الجليد

علي الزعابي (أبوظبي)

حظيت بعثة منتخبنا المتوج بلقب البطولة الخليجية لهوكي الجليد للمرة الرابعة على التوالي، باستقبال بالورود أمس الأول لدى عودتها من قطر عبر مطار أبوظبي الدولي، وأغلق منتخبنا صفحة التتويج الرابع بلقب الخليج «سوبر هاتريك» وفتح ملف البطولة الآسيوية التي تستضيفها أبوظبي منتصف مارس المقبل.

ورفع معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس اتحاد الرياضات الجليدية رئيس نادي أبوظبي للرياضات الجليدية أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة فوز منتخبنا بكأس الخليج، تثمينا وتقديرا للدعم اللامحدود والاهتمام الكبير الذي تتلقاه مسيرة الرياضة من القيادة الرشيدة وأثره البارز والكبير في تنمية القطاع الرياضي وحصاده الكبير للإنجازات التي وقفت على أعتاب مراتب ومستويات متقدمة، مثمنا معاليه اهتمام سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي، متقدما معاليه بالشكر والتقدير للدعم والإشراف الذي يوليه مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ودوره الكبير في تحقيق المراتب المتقدمة ومؤشرات النجاح لرياضة الإمارات في المحافل الدولية كافة، مشيرا معاليه إلى أن رياضة هوكي الجليد قطعت أشواطاً متقدمة بفضل دعم القيادة الرشيدة، وحققت العديد من أهدافها وتطلعاتها على صعيد المشاركات القارية والعالمية.

وأوضح معاليه «منتخبنا حقق اللقب عن جدارة واستحقاق، وتمكن من تأكيد قوته وإمكانيات لاعبيه الكبيرة للمرة الرابعة على التوالي، وبرهن مكانتها في الساحة الخليجية، مشيدا بالإنجاز الجديد الذي يضاف لسجلات المنتخب في المحافل الدولية، مؤكدا معاليه أن منتخبنا نجح في حصد 4 ألقاب لكأس الخليج ولقبين قاريين ومشاركتين في كأس العالم، وهذه الحصيلة المميزة خير دليل على مدى التقدم الكبير الذي قطعته اللعبة».

وأشاد معاليه بالعطاء الكبير لعناصر الخبرة المتواجدة في كتيبة المنتخب واللاعبين الشبان الذي شكلوا إضافة مهمة بخطط المنتخب، متقدما معاليه بالشكر والتقدير لجميع لاعبي المنتخب والجهاز الفني والإداري على الجهود التي بذلوها من أجل تحقيق الانتصارات المتتالية والفوز بالألقاب من بطولة لأخرى، متمنيا النجاح والتقدم للمنتخب في استحقاقاته الرسمية المقبلة وطموحاته الكبيرة برفع علم الإمارات عاليا في المحافل الدولية.

وأشاد حمد الشرياني المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الجليدية بالمستوى المتميز الذي قدمه المنتخب خلال البطولة والأداء العالي الذي منحه اللقب بتسجيله 36 هدفاً ودون استقباله لأي هدف خلال 5 مباريات، وقال: البطولة الخليجية بروفة مهمة لمنتخبنا قبل استضافة كأس آسيا، حيث يعمل المنتخب على التتويج باللقب القاري للمره الثالثة في تاريخه بعد حصوله على وصافة آخر نسختين.

من جانبه، أوضح أحمد الظاهري حارس منتخبنا والحاصل على لقب أفضل حارس في البطولة أن التعاون الذي كان عليه زملائه قاد المنتخب لتحقيق اللقب الرابع على التوالي، مشيداً برغبة لاعبي الأبيض بالتتويج قبل السفر إلى الدوحة والعودة بالكأس، مثمناً جهود جميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري الذين كانا على قدر من المسؤولية والعمل الناجح.

وأضاف: الهدف في المرحلة القادمة هو تحقيق اللقب الآسيوي وتعويض المركز الثاني الذي حصلنا عليه في البطولة الماضية، خاصة أن البطولة تقام في أبوظبي وسط جماهيرنا.

وتابع: شاركت في بطولة آسيا منذ عام 2008، وتوجنا بلقب 2012 وحصلنا على المركز الثاني في باقي البطولات باستثناء أحد البطولات التي لم نوفق بها، وجميع اللاعبين يدركون جيداً أهمية المشاركة والمسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وأهدى جمعة الظاهري قائد منتخبنا لقب كأس الخليج الرابع للقيادة الرشيدة، تثمينا لدورها الكبير في قيادة طموحات الشباب والرياضة لمحطات التتويج والفوز بالألقاب واعتلاء المكانة المتقدمة ومراتب التفوق والإبداع في جميع المحافل الخارجية، مشيدا بالأداء الجماعي والروح القتالية للاعبي المنتخب الذين كانوا على الموعد مع تحقيق إنجاز جديد، مؤكدا أن المنتخب تجاوز المنافسين بفضل العزيمة والإرادة وتماسك لاعبينا بطموحاتهم نحو معانقة المجد وصعود منصة التتويج.

وأشاد الظاهري بمتابعة وتوجيهات معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس اتحاد الرياضات الجليدية والتي تركت الأثر المميز ومنحت اللاعبين الدافع الكبير لتحقيق الفوز في كل مباراة وصولا للظفر باللقب.

وتابع: المنتخب مقبل على مشاركات مهمة وتقف في مقدمتها كأس آسيا وكأس العالم في أبريل المقبل في إسطنبول بجانب المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في اليابان يناير 2017.

اقرأ أيضا