الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الرئيس الإيطالي يعلن اليوم قراره بشأن الأزمة السياسية

الرئيس الإيطالي يعلن اليوم قراره بشأن الأزمة السياسية
28 أغسطس 2019 11:35

يجتمع الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، اليوم الأربعاء، مع كبار القادة السياسيين في بلاده في محاولة أخيرة لكسب أغلبية برلمانية قابلة للحياة، بعد يوم واحد من التصعيد وتبادل الاتهامات بين الحزبين اللذين يحاولان تشكيل ائتلاف حاكم معاً وهما الحزب الديموقراطي وحزب حركة خمسة نجوم.

وذكرت اليوم وكالة "بلومبرج" للأنباء أن اليوم الثاني من مشاورات ماتاريلا سوف يشمل محادثات مع الحزب الديموقراطي وحزب حركة الخمس نجوم، وهما خصمان منذ فترة طويلة يرغبان حالياً في الحيلولة دون الوصول إلى إجراء انتخابات مبكرة، والتي سوف يفوز فيها على الأرجح حزب وزير الداخلية ماتيو سالفيني "الرابطة" اليميني.

أقرأ أيضاً... اتفاق لتشكيل ائتلاف حكومي يمهد لإنهاء الأزمة السياسية في إيطاليا

كانت تقارير صحفية تحدثت عن اتفاق الحزب الديموقراطي الإيطالي وحركة الخمس نجوم على بقاء رئيس الوزراء المستقيل جوزيبي كونتي رئيساً للائتلاف الجديد بينهما، مما يمهد الطريق أمام إبرام اتفاق لتشكيل حكومة جديدة.

وحدد الرئيس الإيطالي مهلة نهائية لمعرفة ما إذا كانت هناك فرصة لتوصل الحزبين إلى اتفاق لتشكيل ائتلاف جديد، بعد أن سحب زعيم حزب الرابطة سالفيني دعمه للحكومة التي استمرت 14 شهراً في محاولة للاستفادة من قدر هائل من دعم الناخبين والتحرك إلى انتخابات مبكرة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©