السبت 25 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

3 مشغّلين لمدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي

3 مشغّلين لمدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي
28 أغسطس 2019 04:05

أبوظبي (وام)

كشفت دائرة التعليم والمعرفة عن اختيار ثلاث شركات تعليمية: «الدار للتعليم» و«بلووم للتعليم» وشركة «تعليم» لتشغيل مدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي.
وبدأت دائرة التعليم والمعرفة مؤخراً بتطبيق مشروع مدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي بهدف تقديم خيار تعليمي جديد ومختلف في الإمارة وذلك من خلال تبادل الخبرات بين القطاعين الحكومي والخاص والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة الأمر الذي سينعكس إيجاباً على أداء الطلبة.
وخلال العام 2018 افتتحت دائرة التعليم والمعرفة مدرسة الريانة في منطقة الفلاح كنموذج تجريبي للمشروع وتعتزم الدائرة مطلع العام الدراسي الحالي التوسع في المشروع وافتتاح 12 مدرسة شراكة جديدة 9 مدارس منها تقع في مدينة أبوظبي و3 مدارس في مدينة العين.
ولاختيار المشغلين المناسبين لهذا المشروع الاستراتيجي، قامت دائرة التعليم والمعرفة بطرح المناقصات والعطاءات واتباع إجراءات دقيقة أدت إلى اختيار الشركات الثلاث السالفة الذكر.
وجاءت عملية الاختيار استناداً إلى قدرة هذه الشركات على تنفيذ أفضل الممارسات التعليمية بجانب مجموعة من المعايير الأخرى التي تم تحديدها ضمن مرحلة المناقصات والتقييم التي تمت قبل عملية الاختيار النهائية.
وسيتم توزيع مهام تشغيل وإدارة مدارس الشراكات التعليمية الـ12 المزمع افتتاحها مطلع العام الدراسي القادم على الشركات الثلاث «الدار للتعليم» و«بلووم للتعليم» وشركة «تعليم».
وقالت سارة كوبر المدير التنفيذي لـ«الدار للتعليم»: إننا سعداء باختيارنا كأحد المشغلين ضمن مشروع مدارس الشراكات التعليمية ونحن دائماً نلتزم بتوفير نظام تعليمي شامل وعالي الجودة وفق مجموعة من القيم والرؤى المستقبلية التي تركز على التعليم كحجر أساس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©