الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

قضية «فيديو التنمر».. توبيخ المتهمين الأربعة وتبرئة أولياء الأمور

قضية «فيديو التنمر».. توبيخ المتهمين الأربعة وتبرئة أولياء الأمور
28 أغسطس 2019 04:06

السيد حسن (كلباء)

حكمت محكمة جنح كلباء، أمس، برئاسة المستشار عمر الرمسي، بتوبيخ المتهم الأول والثاني والثالث والرابع، وتسليمهم إلى أولياء أمورهم، وبراءة المتهم الخامس والسادس والسابع «أولياء أمور المتهمين» من تهمة الإهمال التي وجهتها لهم النيابة العامة في لائحة الاتهام.
وتعود تفاصيل القضية إلى قيام أحد الجناة بنشر مقطع فيديو على إحدى قنوات التواصل الاجتماعي على الشبكة العنكبوتية، ويظهر المقطع المصور واقعة التعدي بالضرب والسب والقذف على طالب من «أصحاب الهمم» من قبل ثلاثة طلاب هم جميعاً زملاء في إحدى مدارس مدينة كلباء، ما أثار حفيظة الرأي العام واعتبره تنمراً في حق الطالب الصغير، وقد تعاطفت مع المجني عليه مؤسسات مجتمعية عدة، وطالبت بعقاب رادع للطلاب المتنمرين.
وقام ولي أمر الطالب المجني عليه في «فيديو التنمر» بالتقدم ببلاغ رسمي إلى مركز شرطة كلباء عقب ظهور الفيديو وانتشاره، يتهم فيه الطلاب المتنمرين بالتعدي على نجله وإهانته أمام المجتمع، وطالب بتوقيع أقصى العقوبة على الجناة، وضمان عدم تكرار ذلك.
وكانت محكمة جنح كلباء قد أمرت في وقت سابق بإيداع المتهمين الأربعة دار رعاية الأحداث بالشارقة، حيث مكثوا بها ما يقارب شهراً، ثم كفلتهم على ذمة القضية، وقد حاول أولياء أمور الجناة التوصل لحل قانوني يرضي ولي أمر المجني عليه والضحية وإغلاق ملف القضية نهائياً، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل بعد رفض والد الضحية الصلح مع الجناة، وتمسك بحقه في مواصلة القضية وأن تأخذ مجراها القانوني حتى النهاية.
وعلى صعيد ذي صلة، لا تزال التحقيقات جارية في نيابة الفجيرة حول فيديو تنمر مدرسي مماثل وقع في وقت سابق في إحدى مدارس الفجيرة، وتم نشره على قنوات التواصل الاجتماعي، ما دفع ولي أمر الطالب المعتدى عليه برفع قضية على الجناة، ولا يزال التحقيق مستمراً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©