الاتحاد

الرئيسية

كاميرون: تم جمع أكثر من 10 مليارات دولار للشعب السوري

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الخميس، عن جمع أكثر من 10 مليارات دولار في مؤتمر الدول المانحة لسوريا في لندن من أجل المساعدات الإنسانية.
 
وقال كاميرون، في مؤتمر صحافي في أعقاب المؤتمر الذي دام يوما واحدا، إن "مؤتمر اليوم شهد جمع المبلغ الأضخم في يوم واحد من أجل مواجهة أزمة إنسانية".
 
وأضاف أن "إنجازات اليوم ليست حلا للأزمة. ما زلنا بحاجة إلى انتقال سياسي"، متابعا "لكن مع التعهدات المقطوعة اليوم...تبدو رسالتنا إلى شعب سوريا والمنطقة واضحة، سنقف إلى جانبكم وسندعكم قدر ما تحتاجون".


ووجهت وكالات تابعة للأمم المتحدة نداء لجمع 7.73 مليار دولار لمواجهة الكارثة هذا العام إضافة إلى 1.2 مليار دولار مطلوبة لتمويل خطط وطنية لاستيعاب اللاجئين في دول المنطقة.


وقدمت دولة الإمارات مبلغ 137 مليون دولار (503 ملايين درهم) وفاء منها للإنسانية وأملا أن توفر هذه المساعدات مستوى معيشيا أفضل للذين فقدوا الأمان وحرموا من دفء الأوطان.


كما أعلنت الكويت تقديم 300 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات لدعم الوضع الإنساني في سوريا.


وتعهدت بريطانيا بتقديم 1.2 مليار جنيه استرليني (1.76 مليار دولار) إضافية بحلول عام 2020 لتزيد مساهمتها الإجمالية إلى 2.3 مليار جنيه استرليني.


وتعهدت النرويج بتقديم1.17 مليار دولار على مدى الأعوام الأربعة المقبلة. وقالت ألمانيا إنها ستقدم 2.3 مليار يورو (2.57 مليار دولار).


بدورها، وعدت الولايات المتحدة بتقديم 890 مليون دولار إضافية لجهود المساعدات الإنسانية في سوريا.

اقرأ أيضا

عشرات آلاف المحتجين الجزائريين يطالبون بإصلاح جذري