الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«فنون جامعة نيويورك» تستلهم فعالياتها من قيم التسامح

«فنون جامعة نيويورك» تستلهم فعالياتها من قيم التسامح
28 أغسطس 2019 03:50

فاطمة عطفة (أبوظبي)

يفتتح مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، فعاليات الموسم الخامس، 5 و6 و7 سبتمبر المقبل، وأعلن بيل براجين، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون، في مؤتمر صحفي، أمس، بالمركز عن البرامج الفنية التي استلهم موضوعاتها من قيم عام التسامح، والتي يتبناها المركز للتقريب بين الأشخاص من مختلف الثقافات، عبر التجارب الفنية المشتركة.
وتنطلق الفعاليات، بعرض «الأحلام الإثيوبية» لفرقة سيرك الحبشة، التي تزخر بالحماس والتشويق والمرح ضمن أجواء متميزة تلائم أفراد العائلة كافة، ليجسد الاحتفال الأمثل بانطلاق فعاليات الموسم الجديدة، وبحلول مناسبة رأس السنة الإثيوبية في الأسبوع التالي للعرض.
كما يشهد الموسم، إقامة العرض المسرحي «فلايت» من إبداع مسرح «فوكس موتوس» الاسكتلندي المبتكر، والذي يستقي إلهامه من شعار «التواصل» وقيم عام التسامح، وتدور أحداث هذه القصة المؤثرة حول شابين لاجئين خلال رحلتهما للوصول إلى بر الأمان.
وبالإضافة لذلك، سيكون هناك عرضان فنيان مميزان يستكشفان الأصوات العربية في القارة الأفريقية من مصر إلى زنجبار، حيث يحيي الفنان فتحي سلامة ومحمود تهامي عرض الصوفية مقابل العصرية»، فيما ستقدم «أكاديمية بلدان الداو للموسيقى» عرضاً مميزاً لموسيقى الطرب وكيدومباك من زنجبار.
وفي إطار الاحتفالات العالمية بالذكرى المئوية لولادة ميرس كنينجهام، رائد تصميم الرقصات في عصر ما بعد الحداثة الأكثر تأثيراً في القرن العشرين، يشهد مركز الفنون إقامة العرض المسرحي «بايبد» للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وهو عرض راقص متعدد الوسائط مع أنغام موسيقية حية من إبداع المؤلف جافن بريارز وفرقته الموسيقية، بالإضافة إلى عرض «هاو تو باس، كيك، فول آند رن»، ثمرة تعاون كنينجهام مع المؤلف الموسيقي المبدع جون كيج.
ويأتي هذان العرضان في إطار مساعي المركز الحثيثة لتسليط الضوء على أبرز الأعمال الفنية الراقصة من فترة أواخر القرن العشرين.
ويشهد الموسم الفني الخامس، عودة مجموعة من الفعاليات المميزة، بما يشمل تقديم أمسية الشعر والغناء «حكاية»، التي تُقام للمرة الأولى تحت رعاية وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، احتفالاً باليوم الوطني لدولة الإمارات خلال عام التسامح، وسيتم تقديم «حكاية» من قبل الشاعر الإماراتي سالم العطاس، وبمشاركة مجموعة من الفنانين الذين ينتمون إلى المجتمعات المتنوعة التي تحتضنها الإمارات، والذين سيشاركون إبداعاتهم في مجال الشعر والنثر والغناء.
وأعربت مارييت ويسترمان، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي، عن سرورها بالاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة لمركز الفنون، وبهذه المحطة البارزة من مسيرته المكللة بالنجاح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©