الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ضبط 11960 قطعة مقلدة في الشارقة

ضبط 11960 قطعة مقلدة في الشارقة
28 أغسطس 2019 03:54

الشارقة (الاتحاد)

ضبطت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، مستودعاً لمستحضرات التجميل المقلدة في منطقة الصجعة، حيث تمت مصادرة 11960 منتجاً مقلداً لعلامات تجارية معروفة وعالمية.
وتأتي المبادرة ضمن جهود إدارة الرقابة والحماية التجارية بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، من أجل الحفاظ على حقوق أصحاب العلامات التجارية، وتطهير السوق المحلي في إمارة الشارقة من المنتجات المغشوشة والمقلدة، وحماية المستهلكين، وبالتالي تعزيز موقع الإمارة كمركز تجاري مرموق على كافة الصعد.
وتقوم إدارة الرقابة والحماية التجارية بحملات دورية على الأسواق والمحلات ضمن نطاق عملها وأهدافها، التي تسعى من خلالها إلى القضاء على ظاهرة الغش التجاري.
وأكد سلطان عبدالله بن هده السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن الدائرة لن تتهاون أبداً في حماية أسواق الإمارة من هذه الفئة التي تعمل على تحقيق مكاسب مادية على حساب الآخرين وسلامتهم من خلال الغش التجاري، مشيراً إلى أن الدائرة ستواصل القيام بدورها لحماية المجتمع من الذين يحاولون إيقاع الضرر بأفراده وتحقيق أرباح سريعة وغير مشروعة.
وأضاف أن تلك النتائج تأتي من خلال حرص فريق العمل على التحري المستمر والقيام بالزيارات الميدانية والحملات التفتيشية المنظمة والعشوائية، بالتعاون مع الجهات المختصة، للكشف عن أي عمليات بيع أو ضبط منتجات مقلدة؛ إذ يأخذ الفريق بعين الاعتبار ملاحظات وشكاوى المستهلكين، والتعرف إلى أساليب الكشف عن المنتجات المقلدة، من خلال التواصل مع أصحاب العلامات التجارية أو ممثليهم في إمارة الشارقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©