الاتحاد

الاقتصادي

سياحة دبي: 36 ساعة تدريب للموظف سنوياً


دبي- 'الاتحاد': قال خالد أحمد بن سليّم، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري، إن معدل ساعات التدريب لكل موظف ارتفع العام الماضي إلى 36 ساعة مقابل 30 ساعة عام 2004 و25 ساعة عام 2003 و18 ساعة عام 2002
وأكد بن سليم أن برنامج تقييم الأداء يوضح العلاقة بين الموظف ومديره المباشر من ناحية وبين الموظفين والدائرة من ناحية أخرى بهدف تجاوز أي خلافات بين المدير والموظف وتنمية قدرات الموظفين وتحسين بيئة العمل، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تحسين الإنتاجية ورفع معنويات الموظفين وبناء علاقات أفصل·
وأشار بن سليّم إلى أن أهم ما يميز البرنامج أنه يتسم بالشفافية الكاملة حيث إن التقييم وتحديد الأهداف يتم بالتشاور بين الموظف والمدير، كما أنه يحقق مبدأ العدالة بين الموظفين من حيث التقييم، ويعتمد البرنامج أيضا على تقييم الأهداف الفردية للموظفين التي يتم تحديدها بالتنسيق مع المدير المباشر وبناء على دور كل موظف في تحقيق خطة العمل الخاصة بالإدارة·
من جانبه، قال إبراهيم ياقوت، مدير الموارد البشرية بدائرة السياحة، إن البرنامج لم يأت من فراغ لكنه جاء نتيجة للنجاح الذي حققته البرامج والمبادرات السابقة التي طبقتها الدائرة خلال السنوات الماضية·
ومن بين البرامج التي أطلقتها الدائرة في هذا الإطار أيضا برنامج 'عادات' الذي يحمل العديد من الأفكار والتوجيهات والإرشادات التي تستهدف الرقي بأدائهم·
وأضاف ياقوت: نعمل دائما على تطوير مهارات الموظفين وصقل خبراتهم حتى يكونوا صورة مشرّفة للدائرة في التعامل مع السياح والزوار إما مباشرة أو من خلال التعامل معهم عن طريق مختلف المراسلات·

اقرأ أيضا

عملاء يطالبون بالنظر في رسوم الحد الأدنى للحساب