الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بعثة حكام المراحل العمرية تُغادر إلى نورمبيرج

بعثة حكام المراحل العمرية تُغادر إلى نورمبيرج
28 أغسطس 2019 00:50

دبي (الاتحاد)

غادرت صباح أمس، عبر مطار دبي الدولي، بعثة حكام الفريق الثاني والحكام المتميزين من الفريق الثالث، إضافةً إلى أربع حكمات إلى مدينة نورمبيرح الألمانية، حيث المعسكر الخارجي استعداداً للموسم الكروي الجديد 2019-2020، حيث يستمر المعسكر حتى السابع من شهر سبتمبر المقبل .
وقال صالح المرزوقي، مشرف حكام المراحل العمرية في اتحاد الكرة، أن البعثة ضمت 32 حكماً وحكماً مساعداً، وأربع حكمات يشاركن في المعسكر ضمن خطة التعاون بين لجنة الحكام في اتحاد الكرة ولجنة كرة قدم السيدات للارتقاء بمستواهن وتطويرهن، بالإضافة إلى مشاركة عدد من المدربين والمشرفين الفنيين على المعسكر.
‏وأوضح المرزوقي، أن معسكر نورمبيرج يأتي استكمالاً لفترة الإعداد البدني والفني لحكام المراحل العمرية، والتي أقيمت خلال فترة الصيف، حيث عكف الحكام والحكمات، وتحت إشراف المدربين المعتمدين في اتحاد الكرة، على مواصلة التدريبات قبل التوجه إلى المعسكر الخارجي في ألمانيا.
‏وأضاف، أن لجنة الحكام أنهت كافة الجوانب الخاصة بالمعسكر الذي سيشهد تدريبات مكثفة، تستهدف الإعداد البدني ومحاضرات نظرية تشمل التقنيات الحديثة المستخدمة في التحكيم، وفي مقدمتها تقنية حكم الفيديو المساعدVAR ) )، التي أصبحت تحتل حيزاً مهماً وأساسياً ضمن خطة إعداد قضاة الملاعب، وذلك بحضور نخبة من المحاضرين الدوليين المعتمدين لدى الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم .
وتابع، أن المعسكر سيشهد كذلك إجراء عدد من الاختبارات النظرية والبدنية للحكام والحكمات، والتي تندرج ضمن رؤية لجنة الحكام في اعتماد قضاة الملاعب الأفضل لإدارة مباريات مسابقات اتحاد الكرة ضمن مختلف فئاتها العمرية.
‏الجدير بالذكر، أن حكام الفريق الأول كانوا قد أنهوا وبنجاح معسكراً خارجياً في نورمبيرج خلال الفترة من 7 يوليو إلى التاسع من أغسطس الجاري، بمشاركة 50 حكماً وحكماً مساعداً، فيما تحرص لجنة الحكام في تنظيم المحاضرات والورش التدريبية المكثفة لبقية كوادر المنظومة التحكيمية، من مشرفين ومدربين ومقيمين، استعداداً للموسم الجديد .

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©