الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الصين تعزز الإنفاق المالي هذا العام لدعم الاقتصاد

الصين تعزز الإنفاق المالي هذا العام لدعم الاقتصاد
23 يناير 2019 13:05

قال مسؤولون بوزارة المالية الصينية اليوم الأربعاء، إن بكين ستعزز الإنفاق المالي هذا العام لدعم اقتصاد البلاد وستركز على إجراء تخفيضات أخرى في الضرائب والرسوم للشركات الصغيرة.

وتسبب الضغط المتنامي على ثاني أكبر اقتصاد في العالم في دفع النمو العام الماضي إلى أدنى مستوياته منذ 1990، في الوقت الذي تعزز فيه بكين إجراءات التحفيز وتشجع البنوك على زيادة الإقراض.

 وقال خبراء اقتصاد إن الحكومة ربما تكشف عن المزيد من التحفيز المالي خلال الاجتماع البرلماني السنوي في مارس، بما في ذلك إجراء تخفيضات ضريبية أكبر وزيادة الإنفاق على مشاريع البنية التحتية.

وقال لي دا وي، المسؤول بوزارة المالية، إن الإنفاق المالي الصيني زاد  8.7بالمئة إلى  22.1تريليون يوان في 2018، فيما زادت الإيرادات  6.2بالمئة إلى  18.3تريليون يوان.

وأضاف لي أن الصين حققت هدفها للإيرادات المالية في 2018 على الرغم من التخفيضات الضريبية الكبيرة العام الماضي. ونفذت بكين تخفيضات في الضرائب والرسوم بنحو  1.3تريليون يوان في 2018.

وتتوقع مصادر مطلعة على السياسات المالية أيضاً أن تخفض بكين الضريبة على القيمة المضافة، والتي تتراوح بين ستة بالمئة لقطاع الخدمات و16 بالمئة لقطاع الصناعات التحويلية.

 ولم يعلن مسؤولو القطاع المالي، الذين تحدثوا إلى الصحفيين اليوم الأربعاء، عن حجم ميزانية 2018.

 وقال هاو لي المسؤول بوزارة المالية إن الصين ستعزز الإنفاق المالي في 2019 على نحو "ملائم".

وقال لي إن من المتوقع تباطؤ نمو الإيرادات المالية هذا العام.

كانت مصادر في وقت سابق إن العجز المستهدف قد يرتفع عن 2.6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، لكن من المرجح أن يبقي دون ثلاثة بالمئة.

 

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©